رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. المستشفى الميداني بالإسكندرية يسجل 143 حالة إصابة أغلبها بالخرطوش

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سجل المستشفى الميداني بالإسكندرية بالقرب من موقع الاشتباكات بمنطقة سيدي جابر، مساء اليوم الجمعة، نحو 143 مصابا أغلبها حالات إصابات بالخرطوش. 

وذكرت مصادر من منظمي الفعاليات المعارضة للرئيس مرسي وجماعة الإخوان أن جميع المصابين من المشاركين بالمظاهرات المعارضة، فيما أفادت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين أن مصابيها بالعشرات، وفق بيان صحفي أصدرته في وقت سابق اليوم. 

وأقيم المستشفى الميداني بمسجد "عصر الإسلام" واستقبل الإصابات سواء بالخرطوش أو كدمات جراء التراشق بالحجارة، بالإضافة إلى بعض حالات الجروح القطعية، وتمكن المحتجون خلال الساعة الأخيرة من اقتحام المقر الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية وأشعلوا النيران في محتوياته، كما ألقوا الأثاث والمحتويات الأخرى من النوافذ؛ وأضرمت فيها النيران، وتم منع سيارة الإطفاء من الوصول إلى المقر حتى إتمام الإجهاز على محتوياته، وسط هتافات المحتجين. 

فيما أشارت مصادر إلى وقوع إصابات بين صفوف الشرطة، بالإضافة إلى تحرك مسيرة من المحتجين إلى مقر آخر تابع لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية لم يعلن عنه بعد. 

وكانت اشتباكات عنيفة قد وقعت بمحيط المقر الإداري لجماعة الإخوان المسلمين على مدى الأشهر الماضية؛ إلا أن نجاح عملية الاقتحام أصاب أهم مقرات الجماعة الإدارية بالمحافظة، حيث يضم مقر مسئول المكتب الإداري وأعضاء مجلس شورى الجماعة. وسبق أن تم اقتحام مقر الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة منذ عدة أشهر والواقع بالقرب من ساحة مسجد القائد إبراهيم.
الجريدة الرسمية