رئيس التحرير
عصام كامل

نقل جرحى عراقيين بتفجير طوزخورماتو إلى تركيا لتلقي العلاج

رئيس الجبهة التركمانية
رئيس الجبهة التركمانية العراقية ارشد الصالحي

أعلن رئيس الجبهة التركمانية العراقية أرشد الصالحي، اليوم الجمعة، عن إرسال خمسة من جرحى تفجير طوزخورماتو إلى المستشفيات التركية لتلقي العلاج.


وقال الصالحي لمراسل وكالة "الأناضول" للأنباء، "أرسلنا وبالتنسيق مع الحكومة التركية خمسة جرحى ممن أصيبوا قبل أيام في تفجير طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين للعلاج في تركيا عن طريق البر لخطورة حالتهم الصحية".

وأكد الصالحي تلقيه اتصالات هاتفية من الرئيس التركي عبد الله جول ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو ومسؤولين عراقيين لتقديم التعازي بجريمة قضاء الطوز وفقدنا قياديين بارزين بالجبهة التركمانية هما على هاشم مختار أوغلو، وأحمد عبد الواحد كوجا.

وكانت الحكومة العراقية قد أوفدت نائب رئيس مجلس الوزراء حسين الشهرستاني على رأس وفد أمس الخميس إلى قضاء طوزخورماتو للوقوف على الأوضاع فيها عقب تفجير انتحاري وقع الثلاثاء الماضي 25 يونيو وأسفر عن مقتل 13 وإصابة عدد آخر من المحتجين على سوء الأوضاع الأمنية في القضاء.

وقد وصلت إلى قضاء طوزخورماتو اليوم الجمعة قوة أمنية مؤلفة من فوجين تابعين للجيش العراقي وقوة خاصة للتدخل السريع تابعة للداخلية وذلك لتولي الملف الأمني في القضاء.

كما أعلنت الحكومة عقب زيارة الوفد التابع لها عن إقرار تشكيل قوة أمنية خاصة من التركمان من سكان طوزخورماتو لحفظ الأمن في المناطق السكنية ذات الأغلبية التركمانية.
الجريدة الرسمية