رئيس التحرير
عصام كامل

قرارات حاسمة لمحافظ مطروح في زيارته إلى "الحمام"

جانب من زيارة بدر
جانب من زيارة بدر طنطاوي محافظ مطروح

أصدر بدر طنطاوي، محافظ مطروح، تعليماته إلى مديرية أمن مطروح باشتراط حصول أي شخص على الإقامة بمطروح بضرورة الحصول على موافقة أحد العمد والشيوخ وعمل الإقرارات اللازمة للحفاظ على أمن المحافظة وتشكيل لجنة من العمد والشيوخ برئاسة الأكبر سنًا؛ لبحث جميع الشقق والمباني التي يشتبه بها أمنيا والمخالفات أو أعمال البلطجة لعمل الإجراءات الأمنية تجاهها.


وأعطى تعليمات لهم بمشاركة إدارة المرور بـ"الحمام" شرق مطروح، في مراجعة موقف "التوك توك" ومنع الترخيص لمن هم ليسوا من أهل البلد ومحاسبة من يستخدم الأطفال أو المراهقين في قيادتها، وسحب أي "توك توك" مخالف.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية رؤساء المدن ومدير عام مديرية الزراعة لكل مدينة لدراسة وعرض إجراءات ومعايير لاختيار المستحقين من المتضررين من الألغام والخريجين لحصولهم على 7 آلاف فدان من الأراضي إلى تم تطهيرها من الألغام بواقع 3500 فدان لشباب الخريجين و3500 فدان.

وكذلك مراجعة موقف توزيع إسكان الشباب وما تم من إجراءات سابقة وحاليًا حتى يتم تقنين توزيعها على المستحقين، مطالبًا بحصر كل احتياجات قاعة الفيديو كونفرانس وعمل مقايسة للموافقة عليها لتشغيلها.

وطالب محافظ مطروح بعمل دراسة مقترح إنشاء مكتب جوازات تصاريح سفر للمواطنين بالمدن البعيدة عن مطروح عن طريق مأمور قسم شرطة الحمام وسيتم تعميمها في "سيوة والسلوم" تخفيفًا لمعاناة المواطنين.

كما طالب مدير مستشفى الحمام المركزى بعمل حصر لاحتياجاتها اللازمة ومخاطبة الشركة المنفذة لإنشائها بالتعجيل للانتهاء من أعمال البناء في أسرع وقت.

وأخيرًا قرر المحافظ توجيه خطابين إلى وزارة الكهرباء بموقف الأعطال الدائمة يوميًا والمطالب الحيوية لدعم الكهرباء سواء بالصيانة أو نقص معدات وغيرها وتأكيدها مع وزير الكهرباء تليفونيًا.

وكان محافظ مطروح قد توجه اليوم في زيارة مفاجئة إلى "الحمام"؛ للوقوف على مشكلات المواطنين ومطالبهم.
الجريدة الرسمية