رئيس التحرير
عصام كامل

صالحى يُجرى اتصالات هاتفية بنظيريه السورى والقطرى

على اكبر صالحي
على اكبر صالحي

أجرى وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى اتصالين هاتفيين بنظيريه السورى والقطرى ثمن من خلالهما الجهود التى بذلتها كل من سوريا وقطر للإفراج عن الرهائن المدنيين الإيرانيين لدى جماعات تابعة المعارضة السورية..

وذكرت وكالة أنباء مهر الإيرانية أن صالحى أعرب خلال الاتصال مع نظيره السورى وليد المعلم عن تقديره الجهود التى بذلتها الحكومة السورية لإطلاق سراح الزوار الإيرانيين المختطفين من قبل المجموعات المسلحة فى سوريا، مشيدًا بالدور السورى الذى يندرج فى إطار العلاقات الأخوية بين البلدين.
كما تناول وزيرا خارجية البلدين تطورات الوضع السورى وأبعاد مبادرة الرئيس السورى بشار الأسد الأخيرة لحل الأزمة السورية.. ومن جهته أشاد المعلم بالدعم الإيرانى لحل الأزمة فى سوريا سلميًا.
وفي السياق ذاته أجرى وزير الخارجية الايراني اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء ووزيرالخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني ثمن من خلاله الجهود القطرية المبذولة لإنهاء أزمة المختطفين الإيرانيين، كما تناول الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.
من جهته أبدى بن جاسم اعتزامه زيارة طهران فى الأمد القريب لتوسيع آفاق التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية والإقليمية، كما تناول الجانبان موضوع زيارة مساعد الرئيس الإيرانى للشئون التنفيذية "على سعيدلو" المرتقبة إلى قطر.
الجريدة الرسمية