رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية الروسية ترفض الاعتداء على المقدسات الدينية ورجال الدين

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم "الجمعة" أن موسكو تعتبر الاعتداءات على المقدسات الدينية والعنف ضد رجال الدين أمرا غير مقبول.
 

يأتي ذلك تعليقا على التفجير الانتحاري بالقرب من الكنيسة المريمية بدمشق، وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن الخارجية قالت في بيانها: "ندين بحزم هذه الهجمة الاجرامية الجديدة التي قام بها الارهابيون"، ولفتت إلى أن الهجوم نفذ في حي ليست فيه أي مواقع عسكرية، مما يعني أنه كان يستهدف السكان المدنيين، وجاء في البيان أيضا أن موسكو قلقة للغاية من أن "العمليات الإرهابية التي تقوم بها المعارضة المسلحة في سوريا تستهدف أكثر فأكثر أماكن العبادة الدينية".
 
وشددت على عدم جواز الاعتداء على المقدسات الدينية لأي طائفة، أو ضد رجال الدين، مشيرة إلى ضرورة أن يدين الجميع مثل هذه الاعمال التي من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من التوتر الطائفي في سورية والمنطقة بشكل عام.
 
وأشارت الخارجية إلى أن الاحداث في سوريا تؤكد ضرورة تنشيط الجهود الرامية إلى المساعدة على التسوية السياسية في البلاد واستعادة السلام والهدوء على الارض السورية، وذلك على أساس يضمن تعايش كافة المجموعات الاثنية والطائفية للمجتمع السوري بالمساواة".
 
وأكدت الخارجية الروسية أن موسكو ترى إمكانية تحقيق ذلك في تنفيذ المبادرة الروسية -الأمريكية التي أعلن عنها في 7 مايو الماضي وعقد مؤتمر دولي حول سوريا بهدف مساعدة الأطراف السورية في التوصل إلى الاتفاق بشكل أسرع، ووقف النزاع المدمر والخطير الذي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.
الجريدة الرسمية