رئيس التحرير
عصام كامل

حماس تدعو"أبومازن" لوقف المفاوضات "العبثية" مع إسرائيل

رئيس السلطة الفلسطينية
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

دعت حركة حماس وحكومتها بغزة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إلى وقف المفاوضات التي وصفتها بالعبثية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية -اليوم الجمعة-: إن حكومته لا تعول على زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى المنطقة، مضيفا "كيري لا يملك أي مشروع حقيقي ".


ودعا هنية إلى إنهاء الانقسام وبناء كيان فلسطيني صامد ومقاوم، وقادر على التحرك في كل الساحات الدولية والعربية. بدوره، طالب سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، كما دعا إلى وقف اعتقال النشطاء في الضفة الغربية من جانب أجهزة أمن السلطة.

والتقى الرئيس محمود عباس -اليوم- في عمان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سبل استئناف المفاوضات وتحريك عملية التسوية المتعثرة.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر إقامة سفير فلسطين في العاصمة الأردنية عمان، استكمال ما تم مناقشته بين عباس وكيري خلال الأسابيع الماضية، حول الجهود المبذولة لإحياء عملية التسوية.

وكان كيري اجتمع في مدينة القدس المحتلة الليلة الماضية برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ومن المقرر حسب وسائل إعلام إسرائيلية أن يعود كيري إلى إسرائيل -مساء غد السبت- ليلتقي نتنياهو مرة أخرى؛ وترهن السلطة الفلسطينية العودة إلى المفاوضات التي توقفت في أكتوبر عام 2010 بوقف الاستيطان في الضفة الغربية والاعتراف بحل الدولتين.
الجريدة الرسمية