رئيس التحرير
عصام كامل

فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار يطلع على التجربة الاتحادية الألمانية

 ياسر الرعيني نائب
ياسر الرعيني نائب الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني

قال ياسر الرعيني نائب الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل أن أعضاء من فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل استعرض التجربة الاتحادية الألمانية في مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


كما التقى أعضاء الفريق بالجالية اليمنية في برلين بحضور القائم بأعمال السفارة اليمنية في المانيا عبد الرحمن باحبيب وأعضاء السفارة.

واستعرضوا أهداف عمل الفريق ومراحل عمله والرؤى المختلفة التي قدمت من مختلف المكونات لشكل ومضمون الدولة القادمة والصعوبات والتحديات التي تواجه عمل الفريق.

كما استمعوا إلى أفكار ورؤى الحاضرين عن تطلعاتهم ورؤاهم لمستقبل الدولة اليمنية القادمة لنقلها إلى الفريق في صنعاء كجزء من مهمة التواصل المجتمعي.

يضم فريق بناء الدولة الذي يزور ألمانيا بدعوة من مؤسسة فريدريش إيبرت الدكتور أحمد ياسين السليماني ونبيلة المفتي وعلي أبو حليقة والقبطان سعيد يافعي ورنا غانم.

أكد ياسر الرعيني نائب الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، سيكون الحوار خلال شهر رمضان خلال فترة النهار وأعتقد أن الإنسان يكون دائما أكثر تركيزا وتفهما واتزانا وهو صائم وأعتقد أن الصوم سيساعد الأعضاء على إنجاز الكثير وسيستمر الحوار تقريبا إلى نصف رمضان أو إلى يوم عشرين من الشهر الكريم.، لافتا النظر إلى أهمية مساهمة المواطن في إنجاح مؤتمر الحوار وذلك من خلال دوره الرقابي على أداء مختلف المكونات السياسية المشاركة في المؤتمر وكذلك حضورها وغيابها وتفاعلها.

وقال ياسر الرعيني نائب الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في بيان له حول قضية صعدة قال أن هناك بعض الإشكاليات أو التأخير في أعمال الفريق لأن الفرقاء الذين كانوا يتراشقون بالسلاح خلال الحروب السابقة، اليوم هم مجتمعين على طاولة واحدة تحت سقف الحوار الوطني الشامل وهذا لا شك إنجاز كبير، ومع ذلك الفريق انجز الكثير من المهام أهمها الاتفاق على خطط الفريق وعلى الجذور للقضية وهناك تقدم في معالجة هذه الإشكالية، وما يهمنا اليوم هو القبول بالحوار وترك السلاح والذهاب نحو الحوار وهو ما تم باقي المسائل هي مسألة وقت فقط، ونعتقد أن النجاح الحقيقي تحقق من خلال مشاركة جميع الأطراف في مؤتمر الحوار وعليهم جميعا إثبات مصداقيتهم من خال هذا المؤتمر.
الجريدة الرسمية