رئيس التحرير
عصام كامل

مظهر شاهين: نتصدى للإخوان بالسلمية ونحمى المؤسسات بأرواحنا

الشيخ مظهر شاهين
الشيخ مظهر شاهين خطيب الثورة وإمام مسجد عمر مكرم

قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم: "هناك من يحاول نشر الفتن بين أبناء الشعب، وسمعنا أحدهم يقول إني رأيت رءوسًا قد أينعت وحان قطافها.. ونحن نرد عليه: فلا أنت الحجاج بن يوسف، ولا نحن شعب العراق، وسنري الأيام المقبلة من يبيحوا قتلنا باسم الدين".


وأكد شاهين، خلال خطبة الجمعة اليوم أن الشعب المصري سيتصدي لدعاوي القتل والتخريب، لافتًا إلى أن الخلاف الدائر في مصر الآن هو خلاف سياسي وليس دينيا كما يصور الإخوان المسلمين، وأوضح خطيب الثورة أن الإخوان قسمونا إلى فرق ومذاهب، عرب وعجم، سنة وشيعة، ومسلمين ومسيحيين، وثوار وفلول".

ودعا شاهين الشعب المصري إلى الدفاع عن مؤسسات الدولة وانتهاج السلمية وحماية الأملاك العامة والخاصة وحماية المساجد والكنائس في تظاهرات 30 يونيو، لافتًا إلى أن "السلمية هي هدفنا، بينما هناك من أباح قتلنا وكفرنا على الشاشات، وسنخرج لندافع عن روح ووسطية الإسلام ضد من يستغلونه في أغراض سياسية".

وتابع خطيب عمر مكرم: "لم نر من الإخوان أي خلق من أخلاق الإسلام الكريمة، فلا نري فيهم إلا أخلاق الجاهلية الأولي، بسبب أفعالهم وطريقة تعاملهم مع معارضيهم".

واستطرد شاهين: من يخرج لتهديد شعب مصر، ويُكفر المعارضة لا يمكن أن يُمثل المشروع الإسلامي بأي حال من الأحوال، ومن قال نحن فداك يا إسلام نقول لهم" العبوا غيرها"، ومن يقول إن المتظاهرين في الميادين هم يرقصون، فنقول لهم" هؤلاء هم من وضعوكم على عرش مصر".
الجريدة الرسمية