رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء باكستان يقوم بزيارة رسمية للصين الخميس المقبل

رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف

يبدأ رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف الخميس المقبل زيارة رسمية للصين تستمر خمسة أيام، ردا لزيارة رئيس الوزراء الصيني لي كي تشيانج لإسلام آباد الشهر الماضي.


تستهدف الزيارة عقد محادثات واسعة النطاق مع القيادة الصينية لزيادة تعزيز العلاقات عميقة الجذور القائمة بالفعل بين البلدين. 

وأفاد بيان صدر اليوم "الجمعة" عن وزارة الخارجية في إسلام آباد بأن وفدا رفيع المستوى سيرافق رئيس الوزراء الباكستاني خلال هذه الزيارة التي ستكون أول زيارة رسمية يقوم بها منذ توليه مهام منصبه.

وستتركز الزيارة على توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية إلى جانب تعزيز الشراكة والاتفاق على التفاصيل الأخيرة بشأن الممر التجاري بين البلدين، كما سيتم توقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مختلف المجالات لاسيما في قطاع الطاقة. ونوه البيان بأن الزيارة تدل على التقارب الذي يميز العلاقات بين باكستان والصين.

وأشار إلى أن الزيارات رفيعة المستوى هي السمة المميزة للعلاقات القوية بين باكستان والصين. ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الباكستاني بعد عقد مباحثات رسمية مع القيادة الصينية، مع قادة القطاع المالي وقطاع الشركات الصينية، فضلا عن زيارة عدد من المراكز الصناعية الكبرى والمناطق الاقتصادية الخاصة.

الجريدة الرسمية