رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصري بأديس أبابا: وزير الخارجية الإثيوبي يزور القاهرة قريبًا

 المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

أكد السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه جاري تحديد موعد لزيارة وزير الخارجية الإثيوبي للقاهرة خلال الفترة المقبلة.


وقال في بيان لوزارة الخارجية صباح اليوم الجمعة إن وزير الخارجية "محمد عمرو" سبق أن قدم دعوة لنظيره الإثيوبي خلال الزيارة التي قام بها منتصف الشهر الجاري وإن الوزير الإثيوبي قد قبل الدعوة ورحب بإتمامها في أقرب وقت ممكن.

وأشار إلى أن السفارة المصرية بأديس أبابا وسفارة إثيوبيا بالقاهرة على تواصل لتحديد موعد الزيارة التي سيتم خلالها متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الوزير محمد عمرو لإثيوبيا، فضلًا عن بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة.

وأوضح السفير بدر عبد العاطى أنه فيما يتعلق بموضوع سد النهضة، فقد سبق تم الاتفاق خلال زيارة الوزير محمد عمرو الأخيرة على تدشين مسارين للتشاور بين البلدين: مسار سياسي على مستوى وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا ومسار فنى على مستوى وزراء الموارد المائية في الدول الثلاث وذلك بهدف الإسراع في تنفيذ توصيات تقرير لجنة الخبراء الدوليين والتي انتهت إلى الحاجة الملحة لتوفير دراسات ومعلومات وبيانات أضافية عن مشروع السد المزمع إنشاؤه حتي يتسنى للجنة دراسة تأثيراته المحتملة على تدفق المياه لدولتي المصب وآثاره البيئية المحتملة وشروط الأمان الخاصة بالسد.
الجريدة الرسمية