رئيس التحرير
عصام كامل

تجارب أولية مبشرة لمصل للوقاية من مرض السكر

تجربة علي مصل للوقاية
تجربة علي مصل للوقاية من مرض السكر

أظهرت التجارب الأولية التي أجريت على مصل للوقاية من فرص الإصابة بمرض السكر النوع الأول نتائج مبشرة في الحماية من هذا الغول الذين يفتك بالكثيرين خاصة الأطفال.


وأشارت المتابعة إلى أن التجارب الأولية التي أجريت على المصل أثبتت فاعليته في تصحيح استجابة الخلايا المناعية والجهاز المناعى لتتجاهل الاستجابة للعوامل ومثيرات الإصابة بمرض السكر النوع الثانى.

فقد توصلت التجارب الأولية التي أجريت على عينة عشوائية من المرضى إلى فاعلية هذا المصل في ضمان استقرار معدلات إفراز وإنتاج هرمون الأنسولين الهام للتمثيل الغذائى السليم للسكر في الدم على مدى 12 أسبوعا هي فترة التجارب.

كما أشارت التجارب التي أجريت على المصل إلى أن المرضى الذين خضعوا له قد تراجعت بينهم بصورة ملموسة فرص تدمير خلايا "بيتا" المعنية بإفراز وإنتاج "البابتيد" وهرمون الانسولين بعد تناول الوجبة بالمقارنة بالمرضى الذين تناولوا حقن لدواء وهمى.

يأتى ذلك في الوقت الذي كشف فيه الباحثون أن مستويات الدم من مجموعة معينة من الخلايا المناعية المخزنة بطريقة غير لائقة وتعمل على تدمير البروتين الموجود في خلايا "البيتا" قد استنفدت بشكل انتقائى في المرضى الذين تلقوا اللقاح دون حدوث أي أضرار جسمانية.

الجريدة الرسمية