رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. اجتماع للإسكوا حول الطبقة الوسطى في المنطقة العربية

عبدالله الدردري
عبدالله الدردري

تعقد اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) اجتماع خبراء بعنوان "اقتصاديات الطبقة الوسطى في المنطقة العربية"، وذلك يومي الجمعة والسبت المقبلين بالقاهرة.


يُفتتح الاجتماع غدا الجمعة، بكلمة لكبير الاقتصاديين ومدير إدارة التنمية الاقتصادية والعولمة في الإسكوا عبد الله الدردري.

كما يشارك في الاجتماع خبراء دوليين من الأوساط الأكاديمية وغيرها من مراكز الأبحاث، إلى جانب ممثلين عن المسئولين الحكوميين في عدد من الوزارات المعنية في البلدان الأعضاء في الإسكوا.

ويناقش الاجتماع المنظور الاقتصادي للطبقة الوسطى، وسياسات الاقتصاد الكلّي وسياسات سوق العمل وعلاقتها بالطبقة الوسطى والاقتصاد السياسي للطبقة الوسطى، وموقع الطبقة الوسطى من حيث الاجتماع السياسي.

ومن المقرر أن تعد الإسكوا تقريرًا حول الدور الاقتصادي للطبقة الوسطى في المنطقة العربية، على أن يُطلق في شهر ديسمبر القادم.

تجدر الإشارة إلى أن الإسكوا هي إحدى اللجان الإقليمية الخمسة التابعة للأمم المتحدة وهي توفر إطارًا لصياغة السياسات القطاعية للبلدان الأعضاء ومواءمتها، ومنبرًا للالتقاء والتنسيق، وبيتًا للخبرات والمعرفة، ومرصدًا للمعلومات، كما تهدف إلى دعم التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين بلدان المنطقة وتحفيز عملية التنمية فيها من أجل تحقيق التكامل الإقليمي.
الجريدة الرسمية