رئيس التحرير
عصام كامل

الاحتفالات تعم بغداد بعد قرار مجلس الأمن "إخراج العراق من الفصل السابع"

عبد الحسين المرشدي
عبد الحسين المرشدي أمين بغداد

أعلنت أمانة العاصمة العراقية بغداد، مساء اليوم الخميس، انطلاق "احتفالات جماهيرية كبرى" تنظمها في عموم مناطق العاصمة بمناسبة خروج العراق من أحكام البند السابع في مجلس الأمن الدولى.


وقال أمين بغداد عبد الحسين المرشدي في بيان صدر، مساء اليوم، وحصلت "فيتو" على نسخة منه: إن "أمانة بغداد ومن خلال دوائرها البلدية الــ14 المنتشرة في عموم مناطق العاصمة باشرت، قبل قليل، بكرنفالات احتفالية كبرى بمشاركة جماهيرية واسعة بمناسبة يوم اكتمال السيادة العراقية وتصويت مجلس الأمن الدولي على قرار إخراج العراق من أحكام البند السابع، بعد أن أوفى بجميع التزاماته الدولية".

وأضاف المرشدي أن "احتفالات أمانة بغداد بهذه المناسبة تضمنت إطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة بغداد، ورفع نشرات الزينة والإعلام العراقية وتنظيم مواكب جوالة بعجلات الدوائر البلدية تجوب الشوارع وتقوم بنثر الورود والحلوى على المواطنين بمشاركة عدد من فرق الفنون الشعبية".

يذكر أن أمانة بغداد، أعلنت أمس، عن إنهاء جميع استعداداتها للاحتفال بيوم "اكتمال السيادة العراقية"، والذي تم الإعلان عنه، قبل قليل، بأن مجلس الأمن الدولي صوت بالإجماع على قرار إخراج العراق من طائلة الفصل السابع، بحضور وزير خارجية العراق هوشيار زيباري.
الجريدة الرسمية