رئيس التحرير
عصام كامل

"البرلمان والحكومة" في ليبيا يتفقان في القضاء على المظاهر المسلحة

رئيس الوزراء الليبى
رئيس الوزراء الليبى الدكتور على زيدان

أعلن رئيس الوزراء الليبى الدكتور على زيدان أن المؤتمر الوطنى الليبى والحكومة قد إتفقا على اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات للقضاء على المظاهر المسلحة في ليبيا من خلال التضامن بين المؤتمر والحكومة وكافة قطاعات الشعب.


ونقلت قناة ليبيا الوطنية، عن زيدان مطالبته اليوم الخميس الشعب الليبى للتجاوب مع الحكومة لضمان السلامة، وضرورة أن يكون الجيش لايشوبه أي أمر يرتبط بالنظام الليبى السابق، وفعال ومهى في دولة ديمقراطية.

وأكد زيدان أنه بالعمل والتنسيق المشترك بين الحكومة والمؤتمر الوطنى سيكون أكثر إيجابية وتفهم.. معتبرا أن انتخاب المؤتمر الوطنى العام لنورى أبوسهمين كان إيجابيا، واصفا إياه بالشخصية العاقلة والمتمكنة، وأن الحكومة ستكون قادرة على التنسيق والتفاهم معه.

وشدد على ضرورة وضع حد للاعتصامات غير المبررة في كافة المرافق والمنشأت الحيوية في ليبيا..والتي وصفها بالغير مبررة والإجرامية في حقول النفط وإيقاف ضخ النفط والغاز، وإغلاق خطوط المياه، وقطع خطوط الكهرباء، وإغلاق المطارات، والاستيلاء على المرافق العامة.. موضحا بأن الحكومة ستقترح على المؤتمر قانون يجرم مثل هذه الأعمال وأن هذه الأعمال لاتسقط بالتقادم.

وحث زيدان الشعب الحفاظ على مقدرات الوطن، التي أصبحت تنهب وتنتهك وأصبحت مشاع لكل من يريد أن ينهب..موضحا أن كثيرا من معدات الجيش الليبى منتشرة بأنحاء ليبيا، وتم نهبها بعد التحرير وأصبحت في أيدى المدن والقبائل والمناطق، وينبغى على الجميع إعادتها للجيش.
الجريدة الرسمية