بدأت بمنشور على الفيس بوك.. القصة الكاملة للأزمة المشتعلة بين باسم سمرة ورحاب الجمل
تصدر اسم كل من الفنان باسم سمرة والفنانة رحاب الجمل، محركات البحث على جوجل، وذلك بعد قرار وقفهما عن التمثيل من قبل نقابة الممثلين.
جاء ذلك على خلفية تفاقم الأزمة المشتعلة بعد تبادل الاتهامات والسباب بينهما على صفحات السوشيال ميديا، أثناء تصوير فيلم "ديك العياط"، مما استدعى تدخل الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، متخذا قرارا بوقفهما عن العمل وإحالتهما للتحقيق، وفق وما صرح به نقيب الممثلين، معلقا: " تم منعهم من مزاولة المهنة وهنجيب كل الكاميرات وهنحقق فى الموضوع ده".
بدأت الأزمة بمنشور كتبتبه الفنانة رحاب الجمل على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قالت فيه: ""الممثل السكران.. لما تبقى سكران وتدخل فرح وتضرب زميل نجم بالكوع ويسامحك لأنه مستغلبك ومستضعفك.. انت بقي تعتبر إن ده حق مكتسب.. وبعدها بحوالي شهرين تدخل حفلة وتشتم وتهين مغني شاب، ويكبر للناس اللي تدخلت في الموضوع ويسامحك بردو تعتبره حق مكتسب".
وبدوره رد الفنان باسم سمرة مصدرًا بيانًا، قام بنشره على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال فيه:
"فوجئت اليوم بإحدى الفنانات تنشر قصة عارية تماما عن الصحة، وتختلق وقائع غير حقيقية، واحتراما لنقابة المهن التمثيلية التي أتشرف بالانتماء إليها، والتي تعتبر البيت الكبير لكل فناني مصر، تقدمت بشكوى إلى نقيب المهن التمثيلية.
وأضاف: آليت على نفسي عدم الرد على ما نُشر حتى تنتهي النقابة من التحقيق الذي ستُجريه مع احتفاظي الكامل بالرد القانوني على كل من شهّر بي وبسمعتي، والله ولي التوفيق".
وأكد سمرة أن الموضوع بسيط، واصفًا إياه بـ "التافه"، قائلًا: "الموضوع اتفه من كده وابسط من كده.. الفنانة اللى قالت الكلام ده كان عندها سفر قبل يوم 14 وعاوزة تخلص الفيلم.. وبحاول اقولها استنى شوية يومين 3 وبعد كده سافرى، لان فيه تظبيط فى الفيلم وكده وقالت بعد كده خلاص بعتذر.. وقلت للمخرج خلاص نجيب واحدة تانية".
وأضاف باسم سمرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب عبر برنامجه الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر،: "كان عندى مسلسل معرفش مين فيه الأبطال الأساسين وكانت طالبة فلوس زيادة ومشوها والبنت افتكرت أن انا مشيتها من الفيلم والمسلسل.
وتابع: أنا مش عاوز أطلع دور البريء، لا اللى هيغلط هظبطه يعنى.. الحكاية كنا قاعدين فى فندق شهير ومفيش الكلام ده".
وترجع أطراف الأزمة معلقة عليها الفنانة رحاب الجمل تصريحات الفنان باسم سمرة والتى قال خلالها "جبتها قبل كده من القسم وآى حد يتكلم عنى تانى مش هسكت"، قائلة: "هرد على ده بالقانون.. إن شاء الله النيابة هتطلب التفريغ الكاميرات هيأكد كلامى، وفيه تهديدات جتلى هيبعتلى بلطجية، والحكاية إمبارح كان عندنا بروفة القاعة اللى مؤجراها المنتجة فراح باسم رمى علبة سجاير وقال لسلطان خد لف ده، وقالت المنتجة مينفعش إحنا فى فندق، والمنتج الفنى بيقوله ايه ده، ومينفعش احنا فى مكان عام وفيه كاميرات".
وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب عبر برنامجه الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر،: "هطلب شهاد اللى كانو متواجدين.. وقومت قعدت بعيد من باسم.. وبقى عصبى وبيقول إزاى تمنعونى أنى أشرب حشيش، كل واحد كان مسئول على كلامه.. وباسم طلب خمرة وكلهم استاء وطلبوا الويتر وقف الحساب وقعد يشتم فى الويتر ويطاول على الزملاء".
ومن جانبه قرر الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، التدخل لوقف الأزمة التي وصفها بالتجاوزات، قائلًا: إن باسم سمرة تقدم بشكوى رسميا ضد الفنانة رحاب الجمل يتهمها بالتشهير به.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز، عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، أنه سيتم التحقيق فى مسألة الخلاف بين رحاب الجمل وباسم سمرة، معربًا عن استيائه من الأزمة التي نشبت مؤخرًا بينهما وتبادلهما الاتهامات والألفاظ الخارجة، معقبا:
"مينفعش نهاجم أو نتجاوز ضد بعض علي السوشيال ميديا والمتضرر عليه التقدم بمذكرة للنقابة للتحقيق فيها، ولن نسمح بأن نكون مادة للناس، والمفروض الحفلة تبقى على صحفات الفن مش صفحات الحوادث".