رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. 366 قلمًا سحريًا لمساعدة الطلبة على الغش بطنطا

فيتو

ضبطت مدرية أمن الغربية، بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين 366 قلما سحريا محظور تداوله بالأسواق المصرية ومهرب من الجمارك يساعد الطلبة على الغش فى الامتحانات.

 
تلقى اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد أحمد الخواجة رئيس مباحث التموين بالغربية، بورود معلومات تفيد بقيام "ط. م .ح" 51 سنة صاحب مكتبة بناحية شارع القصراوى أول طنطا بتجميع كميات من الأقلام الجاف السحرية المحظور تداولها بالأسواق والمهربة من الجمارك ودخولها البلاد بطريقة غير شرعية بقصد إعادة بيعها للمواطنين.

وشكل فريق بحث من الرائد محمد عز والرائد عمرو الحو والنقيب كمال عبد الرؤوف من قوة مباحث التموين واستهداف المكتبة، وبالتفتيش تم ضبط 366 قلما سحريا ذو جانبين أحدهما جاف والآخر سحرى ومحظور تداوله بالأسواق المصرية، وتبين أن القلم مزود بمداد سحرى لا يرى إلا بتسليط شعاع ضوء خاص يصدر من كشاف مثبت فى غطاء القلم على الكتابة فتظهر بوضوح للقارئ ما يسهل استخدامه فى الغش لدى الطلبة فى الامتحانات.

بسؤال المتهم أقر بملكيته للمضبوطات بقصد البيع، ونسب للمتهم مخالفة للقانون الوزارى 113 لسنة 1994 الخاص بالسلع المجهولة المصدر والقانون رقم 66 لسنة 1963 المعدل بقانون 160 لسنة 2000 والخاص بالسلع المهربة من الجمارك.
 
تم التحفظ على المضبوطات وحرر محضر رقم 860جنح أول طنطا لسنة 2013
الجريدة الرسمية