رئيس التحرير
عصام كامل

النسور: الأردن مستمر بواجبه الإنساني تجاه الأشقاء السوريين

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور أن بلاده مستمرة بواجبها الإنساني تجاه الأشقاء السوريين.

وشدد النسور على الدور الدور الاخلاقي والسياسي المهم، الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد البرلماني الدولي في إيصال الصورة الحقيقية عن الأعباء التي يتحملها الأردن جراء الأزمة السورية إلى المجتمع الدولي والمنظمات المعنية.


جاء ذلك خلال استقبال النسور اليوم الخميس وفد لجنة تعزيز احترام القانون الإنساني الدولي في الاتحاد البرلماني الدولي الذي يزور المملكة حاليا للاطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين.

وثمن رئيس الوزراء الأردني خلال اللقاء اعتماد الاتحاد البرلماني الدولي قرارا طارئا خلال اجتماع جمعيته العامة في الاكوادور في مارس الماضي بوضع الأزمة السورية وتداعياتها على دول الجوار على جدول اعمال الاجتماع.

وأطلع النسور الوفد على التداعيات الإنسانية للأحداث الجارية في سوريا على الأردن من خلال استقباله نحو 550 ألف لاجئ منذ بداية الأزمة السورية ليضافوا إلى نحو 600 ألف سوري متواجدين في الأردن قبل ذلك فضلا عن استقباله عبر تاريخه لعدة موجات من اللجوء، مشيرا إلى الأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة هذه الموجات من اللجوء القسري الإنساني في ظل محدودية الموارد.
وبدورهم، أعرب أعضاء الوفد عن تفهمهم وادراكهم لحجم الأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة الاحداث الجارية في سوريا، مشيرين إلى أن الوفد سيقوم برفع تقريره عن زيارته الحالية للأردن إلى اجتماع الجمعية المقبل للاتحاد المقرر عقده بجنيف في شهر أكتوبر المقبل.

ومن ناحية أخرى، التقى رئيس مجلس الأعيان الأردني(الغرفة التشريعية الثانية لمجلس الأمة) طاهر المصري وفد لجنة تعزيز واحترام القانون الإنساني الدولي التابعة لبعثة الاتحاد البرلماني الدولي، الذي يزور المملكة حاليا، للاطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين.

يشار إلى أن الأردن يستضيف نحو 550 ألف لاجئ سوري على أراضيه منذ اندلاع الأزمة في سوريا منتصف شهر مارس 2011.
الجريدة الرسمية