رئيس التحرير
عصام كامل

وصلت للاتهام بالسرقة.. تعرف على خلافات وحيد حامد وعادل إمام في "تعالى أقولك" | فيديو

خلافات وحيد حامد
خلافات وحيد حامد وعادل إمام في "تعالى أقولك"
يطل علينا الزميل خالد شاهين في حلقة جديد من برنامج "تعالى أقولك" حيث يتحدث عن الخلافات التي نشبت بين السيناريست الراحل وحيد حامد والفنان عادل إمام والتي وصلت إلى حد الاتهام بالسرقة.



ويسرد شاهين أسباب تلك الخلافات في أربع نقاط هامة، حيث أول هذه الأسباب هو تدخل عادل امام في عمل وحيد حامد وطلبه تغير بعض المشاهد في فيلم " النوم في العسل" وهذا ما تسبب في غضبه بشكل كبير خاصة انه لا يحب التدخل في المشاهد التي يكتبها.

أما السبب الثاني فكان بسبب سرقة أحد مشاهد فيلم الإرهاب والكباب وتصويره ضمن أحداث فيلم آخر من بطولة عادل إمام، حيث إن هناك أحد أفلام المؤلف الذي كتب فيلم لعادل إمام سرق مشهدا بالكامل من فيلم الإرهاب والكباب وأضافه للفيلم الجديد الذي صوره الزعيم، وهذا ما أغضب وحيد حامد وعاتب عادل إمام لأنه سمح لهذا السيناريست أن يفعل ذلك. 

أما السبب الثالث فكان بسبب عرض وحيد حامد علي الزعيم سيناريو فيلما جديدا لكن عادل إمام قد رفضه بشكل محرج ولم يطلب من وحيد أن يكتب لها فيلما آخر لذلك قال وحيد حامد بعدها: "لن أعمل مع عادل إمام مرة أخرى".

أما السبب الرابع فكان بسبب غرور عادل امام علي حد قول وحيد حامد، حيث انه لم يعد يرد على مكالمات وحيد حامد ولم يعاود الاتصال به، ما جعله يتهمه بالغرور، ويؤكد أنه كان من أقرب أصدقائه في الوسط
الفني لكن تملكه الغرور دون اسباب واضحة.

من جانب اخر، لاقى تكريم وحيد حامد في مهرجان القاهرة السينمائى ترحيبًا كبيرًا من الفنانين والنقاد، حيث شهدت لحظة تكريمه بكاء العديد النجوم والنجمات مثل "يسرا، إلهام شاهين، ليلى علوى، لبلبة، نيللي كريم، منة شلبى، علا رشدى"، مع تصفيق حار من الحضور بمجرد صعوده على خشبة المسرح. 

وقال وحيد حامد في كلمته أثناء تكريمه: "أنا بشكر حضراتكم جدًا، علشان إنتوا من عشاق السينما، إللي أنا حبيتها بقدر كبير جدًا من الإخلاص والتفاني، وأعتقد إن أنا ممكن تفتكروني بأفلام أسعدتكم بقدر ما، أنا بشكر كل الذين تعلمت منهم، وكل واحد اتعلمت منه أو علمني، هما كتير علشان المشوار طويل، وكان من الصعب جدًا إن أنا أقف في مكاني ده لولا حبكم، ولولا دعمكم، ولولا حبكم للسينما وللمخلصين للسينما".

ذكر أن وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأقام بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها: "طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبريء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة، والبشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة".
الجريدة الرسمية