رئيس التحرير
عصام كامل

"التعاون الإسلامى" تشارك بمؤتمر المانحين لسوريا

أكمل الدين إحسان
أكمل الدين إحسان أوغلو

تشارك منظمة التعاون الإسلامى، فى المؤتمر الدولى عالى المستوى لتقديم المساعدات إلى سوريا والذى من المقرر عقده فى الكويت 30 يناير الجارى.


يرأس أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، وفد المنظمة إلى المؤتمر الذى يشارك فيه ممثلون من الأمم المتحدة وعدد من الدول والمنظمات المانحة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجى.

وكشفت مصادر مطلعة بالمنظمة أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أجرى اتصالا هاتفيا مع إحسان أوغلو حثه فيه على حضور مؤتمر الكويت، كما دعاه لتحفيز الدول الأعضاء فى المنظمة للمشاركة بفعالية فى الاجتماع المرتقب.

وأضافت المصادر أن بان كى مون يعول كثيرا على الدعم الممكن أن تقدمه الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى، مشيرا إلى أن إحسان أوغلو وبان كى مون أعربا عن قلقهما إزاء الأوضاع الإنسانية المزرية التى يمر بها اللاجئون السوريون فى هذا ظل هذا البرد القارص والثلوج والأمطار التى تعصف بالمنطقة.

كان إحسان أوغلو قد أطلق قبل يومين نداءً عاجلا لإغاثة اللاجئين السوريين فى مخيم الزعترى بمحافظة المفرق الأردنية، بعد أن داهمتها السيول، وجعلت الإقامة فى المخيم ضربا من المستحيل.
الجريدة الرسمية