رئيس التحرير
عصام كامل

"المغازي": لا أعرف متى يرد القضاء على الإهانات الموجهة له

 الدكتور عبد الله
الدكتور عبد الله المغازى

قال الدكتور عبد الله المغازي المتحدث باسم حزب الوفد أن الرئيس تحدث في خطابه أمس عن زيادة المعاشات والأجور ولم يتحدث عن الآثار السلبية جراء هذه الزيادة، حيث إن ذلك تسبب في عجز الموازنة العامة، وغلاء الأسعار لأن الجميع يعلم أن أي زيادة في المرتبات يتبعها غلاء في الأسعار.

وأكد أن الرئيس أهان القضاء والقضاة، ولكنه لا يعرف إلى أي مدى سينتظر القضاة، ولن يردوا على هذه الإهانات حيث إنها ليست المرة الأولى.

وأضاف "المغازي" في لقائه ببرنامج "صباح البلد" الذي يذاع على قناة "صدى البلد" أن المعارضة ليست مع النائب العام السابق عبد المجيد محمود وليست أيضا مع النائب العام الجديد، كما أنه لا يجوز أن يقول الرئيس أمس أنه على المحافظين إقالة الموظفين الكبار وتعيين الشباب لأنه ليس من حق الرئيس إعطاء الحق للمحافظين في إقالة أي شخص.

وتابع "المغازي" أن القوى السياسية كانت تتمنى أن يكون للرئيس نائب له حتى تتوزع السلطات عليهما، لافتا إلى أن مصالحات الرئيس مع رموز النظام السابق تمت بدون ضوابط.

استنكر "المغازي" اتهام الرئيس لبعض الشخصيات ورجال الأعمال مع ذكر أسمائهم بدون دلائل أي توجيه أي تهم قضائية لهم وتساءل لماذا ذكر الرئيس في خطابه محمد الأمين وأحمد بهجت ولم يذكر خيرت الشاطر وحسن مالك؟!.
الجريدة الرسمية