رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم" تنتهي من تصحيح 70% من مواد الثانوية العامة

الدكتور رضا مسعد
الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور رضا مسعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن كنترولات الثانوية العامة انتهت من تصحيح 70% من المواد التي امتحنها الطلاب حتى الآن.


وأضاف خلال مؤتمر غرفة عمليات الثانوية العامة اليوم الخميس: "أرسلت الكنترولات رسالة طمأنة لمسئولي الوزارة بالانتهاء من تصحيح عدد من المواد، ومن تلك المواد اللغة العربية للمرحلة الثانية وعدد طلابها 444 ألفا و199، والتربية الدينية الإسلامية لنفس المرحلة وعدد طلابها 407 آلاف و125 ، والتربية الدينية المسيحية لنفس المرحلة وعدد طلابها 31 ألفا و866 ".

وتابع: "تم الانتهاء من تصحيح اللغة العربية للمرحلة الأولى وعدد طلابها 9841 ، وتم الانتهاء من تصحيح التربية الدينية الإسلامية لنفس المرحلة وعدد طلابها 3089 ، وكذلك التربية الدينية المسيحية لنفس المرحلة وعددها 823 طالبا".

كذلك تم الانتهاء من تصحيح أوراق اللغة الأجنبية الأولى للمرحلة الثانية وكان عدد طلاب الإنجليزي 3435 ألفا و877، في حين بلغ عدد طلاب اللغة الفرنسية 20272 طالبا، وكانت الألمانية كلغة أولى يدرس بها 8 طلاب.

وأشار "مسعد" إلى أنه تم الانتهاء أيضا من تصحيح مادة التفاضل وحساب المثلثات للمرحلة الأولى وبلغ عدد طلاب المادة 25 ألفا، ولنفس المرحلة تم تصحيح الراسبين في مادة الجغرافيا 1371 ، وتم الانتهاء من تصحيح مادة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية للمرحلة الثانية، ومثلها الفرنسية والألمانية، والإيطالية.

وأيضا تم الانتهاء من تصحيح مادة الفيزياء وكان عدد طلابها 197 ألفا، كما تم الانتهاء من تصحيح مواد اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية لثانية ثانوي، وكذلك الجيولوجيا والعلوم البيئية لثانية ثانوي.
الجريدة الرسمية