رئيس التحرير
عصام كامل

اجعل أبناءك يفضلون الوجبات الصحية على الجاهزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

من الصعب أن تصدق أنه يمكن أن يفضل طفلك الوجبات الخفيفة الصحية أكثر من الوجبات السريعة، ولكن هذه حقيقة، بالفعل يمكنك فعل ذلك على طريقة استشاري التغذية الدكتورة "تيفني ريفورد"، ويمكنك ذلك من خلال خدعة بسيطة، وهو جعل الوجبات الخفيفة الصحية جذابة، ومحببة إليهم، وممتعة.


تقول تيفني إن هناك طريقة واحدة لفعل ذلك، وهو بتخصيص رف في الثلاجة للأطفال، يستطيعون الحصول منه على أطعمتهم بأنفسهم، على أن تجعلي شكل الأطعمة جذابة، وطعمها محبب، فقومي بتعبئة الاكلات في علب صغيرة تحمل صور الشخصيات الكرتونية التي يحبونها أطفالك.

وتشير تيفني إلى ضرورة أن تصنعي لهم الكوكيز الذي يعشقونه بيديك، حتى يكون صحيا وآمنا، كذلك الفواكه والخضراوات الطازجة لتقطعينها لهم بشكل جذاب، ولتستخدمي قطاعات البسكويت لتصنعي منها أشكال جذابة، كالنجوم والدوائر والمثلثات وغيرها من الأشكال، وخاصة الفواكه.

وتنصح بضرورة التنويع والتغيير في أصناف الطفل سواء بالنسبة للخضراوات، أو الفواكه، حتى يشعر أن لديه الفرصة للاختيار، ولا يشعر بالملل.

وتضيف تيفني أنه لا يجب أن ننسى اللبن والجبن، ويمكنك إضافة عصائر الفاكهة الطازجة على اللبن، وكذلك الزبادي بعصائر الفاكهة، لتصنعي لهم الميلك شيك إلى يفضلونه، وكذلك يمكنك إضافة الشيكولاتة.

وتقول تيفني إن الفشار وجبة خفيفة تصلح لقضاء أمسيات لطيفة أمام التليفزيون بدلا من أكياس الشيبسي والرقائق المختلفة، فالفشار وجبة خفيفة وصحية، وخالية من الدهون.
الجريدة الرسمية