رئيس التحرير
عصام كامل

العريان:الله اطاح بـ"مبارك" ويرعى مسيرة ثورة الشعب

عصام العريان، القيادى
عصام العريان، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين

قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، على صفحته بموقع "فيس بوك"، اليوم الخميس:"الشعب المصرى خائف بسبب القلق الشديد نتيجة الخلافات السياسية والشحن اﻹعلامى وتفاقم اﻷزمات المعيشية".


وأوضح:"الخوف شعور إنسانى يصيب حتى اﻷنبياء ، فقد وصف الله سبحانه الحالة النفسية ﻷحد أولى العزم من الرسل فقال: " فأوجس في نفسه خيفة موسى ". وجاء الرد من الله لنبيه " قلنا ﻻ تخف إنك أنت اﻷعلى ".

وأضاف:"الشعب المصرى بتأييد الله له سيكون هو اﻷعلى؛ بإيمانه بالله واليوم اﻵخر، بيقينه أن الله هو وحده الذي أطاح بمبارك ورعى مسيرة ثورة الشعب وسيحميها حتى تكمل مشوارها بتمكين الشعب، وليس النخب التي أفسدت عليه حياته ونغصت معيشته في كل المجاﻻت، وعلو إرادة الشعب ليس لها تعبير إﻻ بالتعبير السلمى الحر الذي يترجم في أصوات انتخابية بين متنافسين في انتخابات حرة نزيهة".

وتابع:"الانتخابات البرلمانية قادمة بمشيئة الله قبل نهاية العام، بعد إقرار المحكمة الدستورية العليا لقانونى (مباشرة الحقوق السياسية)، و( مجلس النواب)".

قائلًا:"إذا نجحت المعارضة بالفوز باﻷغلبية شاركت الرئيس السلطة التنفيذية، فإذا توافقا لمصلحة البلد أتم الرئيس مدته الدستورية، وإذا لم يتفقا وتنازعا اﻷمر يعود اﻷمر إلى الشعب ﻷن الخلاف سيؤدى إلى استفتاء على حل مجلس النواب ، فإما يرحل الرئيس وتجرى انتخابات رئاسية جديدة، وإما يتم حل مجلس النواب وتجرى انتخابات برلمانية ثانية".

وتابع العريان:"هذه هي القواعد الديموقراطية والاستحقاقات الدستورية لضمان انتقال آمن للسلطة. فلماذا تهرب بعض المعارضة منها؟!! هل تخاف مواجهة الشعب، كل الشعب، الذي تهتف باسمه وتقول إنه يؤيدها؟!!!أم أن هناك شعبًا آخر ﻻ يعرفه المصريون.؟!!.
وتساءل قائلا:"ولماذا يريدون إقحام الجيش الذي يستعيد كفاءته القتالية وجهوزيته التامة بعد سنتين مريرتين سبوه وشتموه وهتفوا بسقوطه وشبهوا قائده العام واﻷعلى بالحمار ؟! هل ذلك بوعى أم بغير وعى ؟! وهل يدرك هؤﻻء إنه لم يعد في العالم العربى جيش قادر على أي مواجهة مفاجئة للعدو إﻻ جيش مصر، خير أجناد اﻷرض".

الجريدة الرسمية