رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم..إسبانيا تصارع إيطاليا فى نصف نهائى مونديال القارات

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

يلتقي في التاسعة مساء اليوم الخميس منتخب إسبانيا مع منتخب إيطاليا في نصف نهائي كأس القارات المقامة حاليا في البرازيل في لقاء يقام على ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو.

ويسعي منتخب الماتدور الإسباني عن تحقيق الفوز الرابع على التوالي بعد أن حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات وفاز ثلاثة لقاءات في دور المجموعات جعلته يتصدر المجموعة الثانية، كما يبحث فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا لقيادة الفريق للتأهل للمباراة النهائية لتكون خطوة كبيرة نحو الفوز بالبطولة التي لم يحصل عليها ولا مرة في تاريخه بعد أن فاز ببطولتي أمم أوربا وكأس العالم.
وسيفتقد المنتخب الأسباني لخدمات كل من سيسك فابريجاس وميجيل سوالداو للإصابة لذلك قد يدفع ديل بوسكي بكل من فرناندو توريس هداف البطولة برصيد 5 أهداف ولاعب الوسط ديفيد سيلفا.
في المقابل يدخل المنتخب الإيطالي مباراة اليوم وعينه على الثأر من هزيمة أمام منتخب إسبانيا في مباراة نهائي يورو 2012 الماضية بأربعة أهداف دون رد من أجل رد الاعتبار على الهزيمة الثقيلة.
وتعول الجماهير الإيطالية على المهاجمين ستيفان الشعراوي والبرتو جيلاردينو لتعويض غياب المهاجم الأساسي ماريو بالوتيلي الذي غادر معسكر الفريق بسبب الإصابة بينما يستعد الأتزوري لخدمات كل من ريكاردو مونتيلفو وأندريا بيرلو الذي غاب عن الفريق في الجولة الماضية بسبب الإصابة.
وسيلتقي الفائز من لقاء اليوم مع المنتخب البرازيلي صاحب الضيافة في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل فيما سيلتقي الخاسر مع منتخب أوروجواي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.
الجريدة الرسمية