رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة أوراق عاطلين للمفتي بتهمتي القتل والشروع في القتل بالأقصر

 محكمة جنايات الأقصر
محكمة جنايات الأقصر

قررت محكمة جنايات الأقصر برئاسة المستشار عبد الهادى محمد خليفة، وعضوية المستشارين شريف محمد رشدى، وعنتر عبد الوهاب الدولابى، وسكرتارية عبد الفتاح سلطان وعبيد الحميدى، إحالة أوراق عاطلين إلى المفتى بتهمة قتل مزارع والشروع في قتل آخر مع سبق الإصرار والترصد في نزاع على قطعة أرض بقرية توماس 1 بمركز إسنا جنوب الأقصر.


وتعود وقائع القضية إلى أول مارس من العام الماضي 2012 عندما تلقت مديرية أمن الأقصر، إخطارا يفيد بمقتل حسين عبد الدايم محمد (23سنة) وإصابة أحمد مصطفى عوض( 52 سنة)- مزارعين- إثر وابل من الرصاص في نزاع على قطعة أرض أملاك الدولة بالظهير الصحراوى لقرية توماس 1 بإسنا جنوب الأقصر.

وتبين من تحريات المباحث أن مشاجرة نشبت بين كل من ناجح عبد البارى عثمان، وصابر محمد حسين - عاطلين- يقيمان بقرية القرايا، والمجنى عليهما، هددا خلالها كل من يقترب من قطعة الأرض بالقتل.

ودلت التحريات وتحقيقات نيابة مركز إسنا على أن المتهم الأول عقد العزم على قتل كل من يقترب من قطعة الأرض محل النزاع، حيث قام هو والمتهم الثانى بإعداد بندقيتين آليتين، وما إن رأى المجنى عليه حتى أطلق عليهما وابلًا من الرصاص أسفر عن إصابته بعدة طلقات بالظهر لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة، كما أصيب المجنى عليه الثانى في ذراعه الأيمن، وتم نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى إسنا المركزى.

وتم القبض على المتهمين وإحالتهما إلى النيابة العامة تحت إشراف المستشار محمد فهمي المحامى العام الأول لنيابات الأقصر، الذي أمر بتحويلهما إلى محكمة جنايات الأقصر، التي أصدرت حكما بإحالتهما إلى المفتى ثم أصدرت حكمها السابق.
الجريدة الرسمية