رئيس التحرير
عصام كامل

مريخ الفاشر السوداني والجيش الرواندي يتأهلان لنصف نهائي "سيكافا"

 فريق مريخ الفاشر
فريق مريخ الفاشر السوداني - صورة أرشيفية

التحق فريق مريخ الفاشر السوداني بالمربع الذهبي لبطولة شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم "سيكافا" للأندية بعد فوزه اليوم الأربعاء على مواطنه فريق أهلي شندي بركلات الترجيح بعد نهاية شوطي المباراة بالتعادل الايجابي بهدق لكل فريق في قمة سودانية مثيرة شهدت حضورا جماهيريا كبيرا.


انتهى شوط اللعب الأول بالتعادل السلبي وكان قد شهد تكافؤا نسبيا في السيطرة على أرض الملعب دون وجود فرص تذكر.

وفي الشوط الثاني افتتح نادر الطيب التسجيل لأهلي شندي من رأسية جميلة مستفيدا من عكسية فارس في الدقيقة 58 من زمن المباراة، وأدرك مريخ الفاشر التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بواسطة اللاعب مبارك اسحق ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لأصحاب الأرض بعد أن سجلوا ثلاث ضربات مقابل ركلتين لأهلي شندي ليتأهل مريخ الفاشر وسط فرحة كبيرة لأنصار الفريق بقيادة والي الولاية عثمان محمد يوسف كبر.

وفى ذات البطولة، تأهل فريق الجيش الرواندي للدور نصف النهائي بعد فوزه على الاكسبريس الأوغندي بهدفين نظيفين على ملعب الفاشر.
جاء شوط اللعب الأول سلبيا لحد بعيد وانحصر اللعب في وسط الملعب دون تشكيل خطورة تذكر على مرمى الفريقين.

وفي الشوط الثاني تحسن الأداء خاصة من جانب فريق الجيش الرواندي الذي بسط سيطرته على منطقة المناورة وقاد عدة هجمات خطيرة على مرمى الفريق الأوغندي حتى نجح اللاعب موجيرا نيزا في افتتاح التسجيل لمصلحة الجيش من ضربة رأسية محكمة في الدقيقة 70 مستفيدا من ركلة حرة مباشرة عكست داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 86 أضاف اللاعب نوفا باياما الهدف الثاني للفريق الرواندي ليؤكد تأهله للمربع الذهبي ومقابلة مريخ الفاشر الفائز على أهلي شندي بركلات الترجيح. ويلتقي مريخ الفاشر المضيف مع الجيش الرواندي في نصف النهائي بعد غد الجمعة.
الجريدة الرسمية