رئيس التحرير
عصام كامل

سفير روسيا بطرابلس يؤكد أهمية التعاون مع ليبيا في كل المجالات

 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد السفير الروسى بطرابلس إيفان مولوتكوف على أهمية التعاون مع ليبيا في كافة المجالات، مشيرا إلى أنه تم التحضير حاليا لزيارة رئيس الوزراء الليبى الدكتور على زيدان إلى روسيا.


وقال السفير الروسى- في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء بطرابلس- إن سلطات بلاده مستمره في التعاون مع ليبيا في كافة المجالات والمشروعات والتي يأتي على رأسها مشروع السكك الحديدية الليبى، الذي تقيمه روسيا، مضيفا أن مدير المشروع الروسى سيصل إلى ليبيا قريبا، لافتا إلى أن بيلاروسيا سوف تشارك في مشروع السكك الحديدية كمقاول عام.

وأشار مولوتكوف إلى أنه تم التوقيع على المشروع في عام 2008 قبل أحداث الثورة الليبية، وأن التكلفة الإجمالية للمشروع حاليا محل تفاوض بين الجانبين.

وحول الزيارة المرتقبه لرئيس الوزراء الليبى الدكتور على زيدان لموسكو.. أوضح السفير الروسى أنه جاري الترتيبات حاليا لتلك الزيارة المرتقبه، مشيرا إلى أن هناكموعد مبدأي للزيارة وهو الأول من شهر يوليو المقبل.

وفيما يخص التعاون العسكري بين البلدين.. قال السفير الروسي بطرابلس إن الإتفاقيات العسكرية الليبية - الروسية في مجال التدريب والتسليح ما تزال سارية المفعول، ويتم بحث كيفية تنفيذها وتفعيلها، لافتا إلى أن هذه الإتفاقيات في عقود السلاح بين البلدين تبلغ قيمتها ما يقرب من 3 مليارات دولار.
الجريدة الرسمية