رئيس التحرير
عصام كامل

وزير داخلية الأردن: لن نغلق الحدود أمام اللاجئين السوريين

وزير الداخلية ووزير
وزير الداخلية ووزير الشئون البلدية الأردني حسين المجالي

أكد وزير الداخلية ووزير الشئون البلدية الأردني حسين المجالي أن بلاده لن تغلق الحدود أمام اللاجئين السوريين انطلاقا من البعد الإنساني للأزمة والثوابت الأردنية النابعة من التزاماته القومية.


وقال المجالي، خلال لقائه اليوم الأربعاء مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لدائرة السكان واللاجئين والهجرة آن ريتشارد، إن اللاجئين السوريين اصبحوا يشكلون عبئا ثقيلا على القطاعات التعليمية والصحية والبنية التحتية وسوق العمل وضغطا على موارد الدولة المحدودة ما يتطلب من الدول المانحة والاطراف الفاعلة مساندة الأردن ليتمكن من أداء دوره في هذا المجال على أكمل وجه.

وأكد أن الأردن يحتاج إلى دعم المجتمع الدولي للتعاطي مع آثار الأزمة السورية المتعلقة باستقبال اللاجئين وإيوائهم وتقديم جميع الخدمات اللازمة لهم في المجالات الصحية والتعليمية والأمنية وغيرها.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي يركز على إعانة اللاجئين السوريين وتقديم المساعدات العينية والنقدية لهم دون النظر للمجتمعات المحلية التي استضافت اللاجئين في مناطقهم، وتقاسمت معهم جميع مواردها وإمكاناتها الصحية والتعليمية والخدمية، داعيا إلى إقامة مشاريع إنتاجية في هذه المناطق تخفف من معاناة المجتمعات المحلية فيها وتمكنهم من أداء دورهم الإنساني تجاه اللاجئين.

الجريدة الرسمية