رئيس التحرير
عصام كامل

داخلية غزة تتلف كميات كبيرة من المخدرات

 النائب العام في
النائب العام في غزة إسماعيل جبر

أتلفت وزارة الداخلية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، كميات كبيرة من المواد والحبوب المخدرة والنقود المزورة.


جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ظهر اليوم، بحضور النائب العام في غزة إسماعيل جبر، وعدد من قيادات شرطة مكافحة المخدرات.

وأوضح النائب العام إسماعيل جبر أن شرطة مكافحة المخدرات أتلفت حرقًا 106 كيلو من مادة الحشيش، و60 ألف و943 كيلو بانجو، و439 شتلة بانجو، بالإضافة إلى مليون و619 و843 قرص ترامادول، و64 ألف شيكل إسرائيلي مزور (نحو 17.7 ألف دولار)، و48 ألف دولار أمريكي مزورة.

ودعا جبر رؤساء النيابات بتفعيل عقوبة الإعدام بالمرحلة القادمة بحق كبار مروجي المخدرات لتحقيق الردع العام.

وقال: "اليوم نثبت للعالم وبقلة الإمكانيات المتاحة في قطاع غزة أننا قدمنا جهودًا كبيرة في مكافحة انتشار المخدرات من خلال القبض على مروجي المخدرات ومصادرة كميات كبيرة منها"، مضيفا "غزة ستشهد في المرحلة القادمة تنفيذ حكم الإعدام بحق جنائيين ارتكبوا جرائم قتل مروعة".

من جهته، قال عبد السلام صيام الأمين العام لمجلس الوزراء في حكومة غزة إن "الحكومة تحارب ظاهرة انتشار المخدرات بكل الطرق والإمكانيات المتاحة ولن تسمح بوجودها".

وأضاف صيام أن "الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تدمير الشباب والشعب الفلسطيني وإعادته إلى الوراء من خلال المخدرات".

وأطلقت وزارة الداخلية في قطاع غزة، قبل أسبوعين، حملة لمكافحة انتشار حبوب الترامادول المخدرة تستمر حتى مطلع شهر رمضان في يوليو المقبل.
الجريدة الرسمية