رئيس التحرير
عصام كامل

البترول تضخ كميات إضافية من البنزين والسولار لمواجهة أزمة الوقود

المهندس طارق البرقطاوي
المهندس طارق البرقطاوي رئيس هيئة البترول

أعلن المهندس طارق البرقطاوي، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، أنه تم ضخ كميات إضافية من البنزين والسولار في السوق المحلية خلال الـ48 ساعة الماضية لمواجهة الطلب المتزايد على الوقود.


وقال إن إجمالي كميات البنزين المسلمة للمحطات وصلت إلى نحو 6. 17 ألف طن يوميا من البنزين بأنواعه 80 و90 و92 في مقابل 15 ألف طن متوسط المعدل الطبيعي للاستهلاك اليومي، كما تم ضخ نحو 36 ألف طن سولار يوميا في مقابل نحو 35 ألف طن يوميا متوسط المعدلات الطبيعية للاستهلاك.

وأشار "البرقطاوي"، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى أنه تمت زيادة الكميات التي يتم ضخها للمحطات المحورية على الطرق السريعة وما بين المحافظات لضمان الانسياب المروري داخل المدن، كما تم الاتفاق مع هيئة السكك الحديدية على توجيه ثلاثة قطارات لنقل المنتجات البترولية يوميا إلى محافظات جنوب الصعيد لتغطية احتياجاتها، وجاري التنسيق لتقليل الضغط على الشاحنات وتوجيه قوة النقل إلى الأماكن الأخرى المختلفة في أنحاء الجمهورية.

وأضاف أنه قام بالمرور على عدد كبير من المحطات مع مفتشي وزارة التموين وتم ضبط حالات امتناع عن البيع بغرض زيادة السعر، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المحطات ومصادرة المنتج وتحويله إلى محطات أخرى حتى لا يتأثر المواطن، لافتًا إلى إعداد 20 حملة تفتيش مشتركة على المحطات بالقاهرة والمحافظات بالتنسيق مع وزارة التموين ومباحث التموين لضبط أي حالات تلاعب وافتعال الأزمات.

وناشد البرقطاوي المواطنين بعدم التكدس أمام المحطات وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تتردد حول عدم توافر المنتجات البترولية وعن توقف المحطات عن استلام المنتجات خلال الأيام القادمة مطمئنًا المواطنين بأن الكميات المتوفرة من السولار والبنزين تكفي كميات الاستهلاك.
الجريدة الرسمية