رئيس التحرير
عصام كامل

"جهاز دمياط الجديدة": إدراج 18 ألف وحدة سكنية لتركيب "الغاز"

إحدى مراحل تركيب
إحدى مراحل تركيب الغاز

قال المهندس محمد محسن العدوي، القائم بعمل رئيس جهاز دمياط الجديدة، إن وزارة البترول وافقت على إدراج أكثر من 18 ألف وحدة سكنية بها ضمن المرحلة الأولى العاجلة من الخطة الإستراتيجية التي سيتم تنفيذها لتركيب الغاز لمختلف محافظات الجمهورية، حيث يجرى حاليًا عملية إسناد تنفيذ الأعمال لإحدى الشركات المتخصصة بوزارة البترول.


وأضاف العدوي، أنه تم الانتهاء من إعداد مستندات الطرح الخاصة بأعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالمدينة بما فيها المنطقة الصناعية واستكمال أرصفة الحيين الأول والثاني وتوسعة الطرق وتنفيذ مرافق شمال الحي المتميز.

وأشار إلى أن جهاز التعمير بمدينة دمياط الجديدة في طريقه لطرح بعض الأعمال على الشركات لعمل دورات مياه ونقاط خدمية بشاطئ دمياط الجديدة وتصميم المرافق للمنطقة الواقعة بين الشاطئ والشاليهات بالمنطقة الساحلية، وكذلك طرح إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بالمجاورة 27 بالحي الخامس.

وأكد رئيس جهاز تعمير دمياط الجديدة أن الجهاز أوشك على الانتهاء من تنفيذ توسعات محطة مياه الشرب للمرحلة الثانية والخط الرئيسي الناقل بقطر 1000 متر، والذي تقوم بتنفيذه شركة المقاولين العرب بتكلفة 200 مليون جنيه، كذلك يتم حاليًا تنفيذ شبكات المياه بالمنطقة والقرى الساحلية وأعمال الصرف ومحطات رفع المياه بتكلفة 50 مليون جنيه.
الجريدة الرسمية