رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد أهمية الاستزراع في الاكتفاء الذاتي من الأسماك

رئيس جامعة الإسكندرية
رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم

أكد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم أهمية دور الجامعة في استخدام الأسلوب العلمي لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد وكيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير للخارج في مجال الاستزراع السمكي.


وأشار "إبراهيم" إلى أن الجامعة مستعدة لتسخير إمكانياتها للمشاركة في توفير الأمن الغذائي داخل المحافظة.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم "الأربعاء" في افتتاح أعمال المؤتمر العربي للاستزراع المائي والتي نظمته كلية الزراعة بالتعاون مع الجمعية العربية للاستزراع السمكي، وبمشاركة نخبة من العلماء والباحثين والقيادات السياسية وممثلي الصناعات لمناقشة كيفية الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة من أجل زيادة الثروة السمكية.

ومن جانبه أكد عميد كلية الزراعة الدكتور أحمد كمال خليل مراد أن الثروة السمكية تعتبر من أهم الثروات التي يمكن استغلالها وأن الاستزراع السمكي يعتبر رافدا هاما لزيادة الثروة السمكية.

وفي السياق ذاته أوضح وكيل كلية الزراعة الدكتور علاء عبد الكريم أن مصر تتبوأ مكانة عالية في الاستزراع السمكي خاصة سمك البلطي فهي تحتل المركز الثاني على العالم بعد الصين ومسئوليتنا الأساسية هي إيصال المعلومات الصحيحة لمتخذي القرار.

كما أكد مستشار محافظ كفر الشيخ الدكتور خالد الدسوقي على ضرورة التنمية والاستثمار في إنتاج الأسماك وزيادتها وتحسين النوعية وتقليل تكلفة الإنتاج والعمل على تصنيع الأسماك وتصديرها.
الجريدة الرسمية