رئيس التحرير
عصام كامل

صحة شعرك مع المكسرات والحبوب والسلمون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صحة الشعر ليست في نوعية الشامبو الذي تستخدمينه، أو البلسم أو حمام الكريم، أو فيما تستخدمينه من حمامات زيت وماسكات للعناية به، إنما فيما تأكلينه، وفي طبيعة نظامك الغذائي، حيث إن التغذية الحقيقية للشعر تأتي من الداخل للخارج، وليس العكس.



وتؤكد الدكتورة سارة يسري اختصاصي الأمراض الجلدية والتجميل أنه للحفاظ على نمو الشعر وللتقليل من معدل سقوطه لابد من تناول أطعمة ومواد غذائية بعينها، وكذلك الحال لكل مشاكل الشعر.


وتوضح دكتورة سارة هذه الأطعمة التي تحسن من صحة شعرك في: 


المكسرات: 
تحتوي المكسرات، وبالأخص الجوز البرازيلي على مادة السلينيوم؛ والتي تعزز صحة فروة رأسك، كذلك يحتوي الجوز البرازيلي على حمض ألفا لينوليك والزنك اللذين يحافظان على الشعر من التساقط.

سمك السلمون:
سمك السلمون هو أحد الأطعمة الغنية بالحديد، وفيتامين B12، وأوميجا 3 الأحماض الدهنية، وكل هذه العناصر الثلاثة تحافظ على الشعر وتمنحه القوة واللمعان والطراوة، لجعله شعرا مثاليا.

وتنصح الدكتورة سارة بتناول السلمون بانتظام على الأقل مرتين في الأسبوع، كذلك يمكن تناول ملعقتين من بذور الكتان فله نفس تأثير السلمون

الحبوب الكاملة؛
وتضيف سارة أن هناك خيارا جيدا للنباتيين وهو القمح والخبز أو حبوب الإفطار، والحبوب الكاملة التي تحتوي على جرعة صحية من الحديد، وفيتامين B12 والزنك، التي تعتبر ضرورية لنمو شعرك ومنحه القوة.

الجريدة الرسمية