رئيس التحرير
عصام كامل

"المنشاوى": القمامة أصبحت ظاهرة عامة فى جميع محافظات مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال صفى الدين المنشاوى، الخبير التنفيذى بمجال نظافة المدن إن مصر تواجه أزمة كبرى مع القمامة، والمواطنون يعانون من هذه الأزمة التي أصبحت ظاهرة عامة في جميع محافظات ومناطق مصر، سواء كانت مناطق راقية أو شعبية.


أضاف: "أهملت شركات النظافة تنظيف الشوارع والاهتمام بها، بالإضافة إلى إهمال المواطنين بإلقاء القمامة في الشارع بدلا من إلقائها في الأماكن المخصصة لها، هذا بالإضافة إلى مخلفات البناء التي شوهت المشهد العام".

وأشار "المنشاوى" في لقائه ببرنامج "زى الشمس" الذي يذاع على قناة "سي بي سي"، إلى أن أزمة القمامة ليست وليدة الأحداث الجارية أو النظام الحالى بل إنها قائمة منذ أيام النظام السابق، موضحا أنه ظل في منصبه منذ 8 سنوات والقمامة وأزمة النظافة كما هي لم يحدث بها أي جديد.

وتابع: "ثبت أن البرنامج الذي تتعامل به الحكومة مع شركات النظافة فاشل ولم يثبت فاعليته ولم يحقق أي شىء، وقد سبق وطلبت من الحكومة ووزير البيئة تغييره ولكن لم يحدث شىء، للأسف مشكلة القمامة أصبحت مشكلة خطيرة ولابد من حلها فورا والتعامل مع شركات عالمية عالية المستوى تهتم بالمناطق الشعبية والطرق العامة قبل المناطق الجديدة الراقية".
الجريدة الرسمية