رئيس التحرير
عصام كامل

داخلية غزة: اتهام إسرائيل لـ"حماد" بالإرهاب لتبرير استهدافه

وزير الداخية فتحي
وزير الداخية فتحي حماد

قالت وزارة الداخلية التابعة لحكومة قطاع غزة المقالة إن اتهام إسرائيل لوزير الداخية، فتحي حماد، بالضلوع في عمليات إرهابية وقيادة مجموعة مسلحة في الضفة الغربية هدفه "تبرير استهدافه"، وردا على "النجاح الأمني" للوزارة في مواجهة الاستخبارات الإسرائيلية.


وجاء رد الوزارة، في بيان وصل مراسل الأناضول نسخة منه، بعد قليل من نشر صحيفة "يديعوت أحرنوت" صباح اليوم أن إسرائيل قدمت شكوى إلى السلطات المصرية ضد وزير الداخلية في حكومة حماس، فتحي حماد، بدعوى ضلوعه في نشاط "إرهابي" ضد إسرائيل.

وأضاف بيان الوزارة أن "الاتهامات الإسرائيلية جاءت بعد إعدام اثنين من عملاء إسرائيل في غزة، والذي سبقه حملة مكافحة التخابر؛ وهو ما يؤكد أن هذه الاتهامات جاءت لتبرر الفشل الأمني والاستخباري لأجهزة العدو الإسرائيلي".

وقالت الوزارة إن حماد "سيواصل أداء واجبه الوطني في حماية وتحصين المجتمع الفلسطيني من استهداف الأجهزة الأمنية الإسرائيلية"، محملة إسرائيل المسئولية الكاملة عن أي مساس به.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إنه خلال حملة اعتقالات نفذتها إسرائيل مؤخرا في الضفة الغربية تم اكتشاف خلية عسكرية لحركة حماس، التي تشكل الحكومة المقالة التي تدير حاليا شئون قطاع غزة، اعترف أعضاؤها بأنهم تلقوا من فتحي حماد أوامر مباشرة لتنفيذ عمليات اختطاف إسرائيلي، وكانت العملية تسنفذ في وقت قريب، بحسب الصحيفة.


واعتادت إسرائيل تقديم الشكاوى عما تصفها بالأعمال الإرهابية في قطاع غزة إلى مصر، وذلك منذ العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل على غزة، وأطلقت عليها "عمود السحاب"، والتي انتهت بهدنة بين إسرائيل وغزة بوساطة مصرية.

الجريدة الرسمية