رئيس التحرير
عصام كامل

الحلواني:بروتوكول مع جمعية المعلمين الكويتية لإنشاء رابطة للمعلمين المصريين بالكويت

 الدكتور أحمد الحلواني
الدكتور أحمد الحلواني نقيب المعلمين

أعرب الدكتور أحمد الحلواني نقيب المعلمين عن تطلعه إلى توطيد العلاقات التعليمية بين الكويت ومصر لاسيما مع المؤسسات التعليمية الرسمية والنقابات المهنية التعليمية متمثلة بجمعية المعلمين الكويتية. وقال الحلواني الذي يزور الكويت حاليا تلبية لدعوة من جمعية المعلمين الكويتية في تصريح صحفي أن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف أبدى كل تعاون لتذليل العقبات كافة أمام المعلمين المصريين في الكويت، موضحا أنه استعرض مع الوزير الحجرف توقيعه بروتوكولا مع جمعية المعلمين الكويتية لانشاء رابطة للمعلمين المصريين في الكويت بغية رصد مشكلات المعلمين المصريين وهمومهم وايصالها إلى الجهات المختصة عبر القنوات الرسمية فضلا عن بحث موضوع عقود المعلمين.


وذكر أن نقابة المهن التعليمية في مصر ستبحث مع وزير التربية والتعليم المصري ووزير القوى العاملة اعداد صيغة لعقد العمل الموحد للمعلمين المصريين العاملين في الخارج يضمن حقوقهم المادية والأدبية على أن تستشار فيه النقابات التعليمية الوطنية ليلائم القوانين والظروف المحلية لكل بلد.

وعن موضوع الندوة، أوضح الحلواني أن مصر بحاجة إلى أن تنهض بالتعليم أولا وفق رؤية إستراتيجية مستقبلية واضحة الأهداف والخطوات مشيرا إلى أن نقابة المهن التعليمية منذ نشأتها منتصف الخمسينيات ولأول مرة تشارك وتساهم مباشرة في وضع دستور مصر الجديد.

وذكر أن النقابة بصفتها عضوا بالجمعية التأسيسية لوضع دستور مصر الجديد تقدمت بمواد خاصة بالتعليم من أهمها انشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي للاضطلاع بوضع إستراتيجية وطنية للتعليم بأنواعه ومراحله كافة ووضع المعايير الوطنية لجودة التعليم والبحث العلمي.

وأشار إلى أن ما نسبته 66 في المائة من الطلبة في مصر يتوجهون إلى التعليم الفني "ويعتبر هؤلاء القوى العاملة التي ستقوم عليها نهضة مصر" وهي نسبة تضع الوزارة أمام تحد كبير في وضع معايير واضحة تضمن جودة مخرجاته وتواكب من خلاله مناهج التعليم الفني الحديثة.
الجريدة الرسمية