رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الائتلاف العام لذوي الإعاقة بسوهاج يدعو للاعتصام.. غدا

فيتو

عقد اليوم الأربعاء الائتلاف العام لدعم حقوق ذوي الإعاقة اجتماعًا مطولًا بمقر حزب الحرية والعدالة بسوهاج، لبحث مشكلات ذوي الإعاقة وكذلك بحث الإهانة والتهديد الذي تعرض له أحد ذوي الإعاقة عند طلبه مقابلة الدكتور يحيى عبدالعظيم، محافظ سوهاج.


وقرر الائتلاف في نهاية اجتماعه برئاسة محمد أبو العجب، المنسق العام للائتلاف العام لذوي الإعاقة، أن يتوجه المكتب الإداري للائتلاف غدا الخميس، للقاء محافظ الإقليم والاعتراض على ما بدر منه ومن مدير مكتبه من إهانات وتهديدات في حق ذوي الإعاقة، وكذلك مناقشته في كل المشاريع المعطلة والحقوق والمكتسبات الخاصة بذوي الإعاقة والاعتصام بمكتب المحافظ إن لزم الأمر.

كما صدر عن الائتلاف بيان يستنكر تعرض أحد ذوي الإعاقة ويدعى حسام صلاح عبد الحميد، والذي حاول مقابلة الدكتور يحيى عبد العظيم لمطالبته بتوفير سكن يأويه هو وأسرته، وأثناء متابعته للأمر بعد مرور 15 يوما تعرض للإهانة والتهديد وتم استدعاء الأمن له.

كما حمل الائتلاف المحافظ المسئولية الكاملة عن ضياع مكتسبات ذوي الإعاقة بالمحافظة، وتسبب في استكمال نسبة تعيين ذوي الإعاقة بالمحافظة وخسر ذوي الإعاقة بسببها 371 وظيفة بالمخالفة للقانون والكتب الدورية، كما يحملونه مسئولية تعطيل مشروع القومسيون الطبي لذوي الإعاقة بسوهاج، وكذلك تعطيله مشروع القرض الميسر لسيارات ذوي الإعاقة.
الجريدة الرسمية