رئيس التحرير
عصام كامل

"المالية" تطالب المواطنين بالثقة في الخروج من الأزمة الاقتصادية

 الدكتور محمد سرور
الدكتور محمد سرور مستشار وزير المالية

قال الدكتور محمد سرور، مستشار وزير المالية لشئون الضرائب: "ينبغي الشعور بالأمل والثقة في الخروج من الأزمة الاقتصادية والمالية التي تشهدها مصر حاليا، مطالبا المجتمع المصري بمواجهة تلك التحديات من خلال استخدام مجموعة من الأدوات تساعده على تحقيق الأهداف المنشودة للتنمية.


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن الدكتور فياض عبد المنعم وزير المالية، ورئيس المؤتمر السابع والعشرين للجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع تحت عنوان "رؤية استراتيجية لتحديث مصر من منظور اقتصادي وقانوني" بمقر الجمعية، بحضور اللواء عاطف محمد طاهر نائبا عن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب والدكتور أحمد جمال موسي وزير التربية والتعليم الأسبق وممثلي الجمعية وخبراء الاقتصاد.

وأشار سرور إلى ضرورة تبني الدولة لسياسات الاقتصاد المعرفي في عدد من القطاعات الهامة بالدولة، كمشروعات البنية التحتية بما يساعد على توزيع الثروة وفقا للعدالة الاجتماعية.

أضاف سرور: "ينبغي إعداد بحوث تشمل المناطق جغرافيا كالمدن والقري والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنميتها ووفقا لموقعها ومكانها الجغرافي، بالإضافة إلى ربط المعرفة بالنسبة للقطاعات الموجودة بالدولة ومن خلال توافر المعلومات وقواعد البيانات اللازمة لتلك الاستثمارات.

ولفت إلى أن مصر باستطاعتها الخروج من أزمتها من خلال العمل والاجتهاد، مطالبا بضرورة أن يتم الخروج بتوصيات تسهم بفاعلية في حلول للأزمات المالية والاقتصادية للبلاد بشكل عملي وحقيقي.
الجريدة الرسمية