رئيس التحرير
عصام كامل

سفير الاتحاد الأوربي: علاقاتنا بمصر جيدة ولا خطط لخفض التمثيل الدبلوماسي

جيمس موران سفير الاتحاد
جيمس موران سفير الاتحاد الأوربي

أكد "جيمس موران" سفير الاتحاد الأوربي لدى مصر أن ما يتردد بشأن وجود نية لخفض التمثيل الدبلوماسي للاتحاد الأوربي في مصر "غير صحيح " قائلا أنه لا توجد أي خطط لخفض التمثيل الدبلوماسي بل على العكس فإن العلاقات مع مصر جيدة، جاء ذلك في تصريحات صحفية لـ"جيمس موران" سفير الاتحاد الأوربي لدى مصر الليلة الماضية على هامش تدشين برنامج للدعم الاستثماري وللمشروعات الصغيرة والمتوسطة المقدم من الاتحاد الأوربي والبنك الأوربي للإعمار والتنمية الليلة الماضية.


وأضاف:" لا توجد نية لتخفيض المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوربي فهي مستمرة"، مؤكدا أن الاتحاد الأوربي يساند بشكل كامل المرحلة الانتقالية إلى الديمقراطية في مصر.. وشدد على أن التقارير الصحفية التي نشرت حول تخفيض التمثيل الدبلوماسي غير صحيحة.

وقال "جيمس موران" سفير الاتحاد الأوربي بالقاهرة في تصريحاته:" إن إطلاق الاتحاد الأوربي والبنك الأوربي للإعمار والتنمية برنامجا للدعم الاستثماري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر أمر مهم في الوقت الحالي على الرغم من التحديات الموجودة والمستمرة في مصر وخاصة التحديات التي ستواجه الجميع في الأيام القادمة"، معربا عن أمله أن تتم التظاهرات القادمة بشكل سلمي ومتحضر وأن يحرص الجميع على ذلك. 

وقال "جيمس موران":" إن التحديات طويلة الأجل التي تواجه مصر ستستمر مهما حدث على المدى القصير ومن المهم في أوقات كهذه النظر للأفق الواسع وأن نطلق تفكيرنا ورؤيتنا لمدى أعلى من المشاكل التي تحدث بشكل يومي إلى أفق أبعد من ذلك لأن التحديات الاقتصادية تحتاج لمواجهات دائمة خاصة وأن الأوقات الحالية ليست أفضل الأوقات ولكن من المهم أن تفعل مصر كل ما تستطيعه لتشجيع التحسن الاقتصادي والتنمية المستدامة".
الجريدة الرسمية