رئيس التحرير
عصام كامل

"البيومي": حوار الرئاسة مع المعارضة تحت مظلة الجيش...مرفوض

 رشاد بيومي النائب
رشاد بيومي النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين في مص

تعهد رشاد بيومي، النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بعدم مواجهة العنف بالعنف خلال مظاهرات 30 يونيو الجاري التي تدعو إليها قوى معارضة لإنهاء حكم الرئيس محمد مرسي، المنتمي للجماعة؛ بدعوى فشله في إدارة شئون البلاد.


ودعا رشاد بيومي الشرطة إلى القيام بمهامها بالفصل بين الجانبين والحيلولة دون وقوع اشتباكات، متهما من وصفهم بـ"عصابات" النظام السابق "نظام الرئيس السابق حسني مبارك" بقيادة حملة الهجوم على "مرسي" بهدف إعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بمبارك.

وأعرب "بيومي" في الوقت نفسه عن رفض الإخوان الجلوس مع المعارضة على مائدة الحوار تحت مظلة الجيش، معتبرا أن الحوار يجب أن "يكون تحت مظلة الرئيس".

وفيما لم يستبعد حدوث انقلاب في المشهد السياسي في غير صالح الإخوان، على خلفية تفاقم الأزمات اليومية للمواطنين، شدد على أن الجماعة "تحاول بقدر الإمكان توضيح حقيقة الواقع للمواطنين وتترك لهم الخيار".

كما اعتبر نائب مرشد الإخوان أن السنة الأولى من حكم الرئيس مرسي شهدت "أداء متميزا" في كل النواحي، رغم أنه ورث تركة ثقيلة من النظام السابق، محملا المعارضة مسئولية عدم جمع الصف الوطني برفضها تقديم أي تنازل.
الجريدة الرسمية