رئيس التحرير
عصام كامل

تفكيك عبوة ناسفة أمام منزل قائد لواء بالجيش اليمني

جانب من التفجير-صورة
جانب من التفجير-صورة أرشيفية

قال مصدر مقرب من العميد علوي عباد الميدمة، قائد اللواء 35 مدرع بالجيش اليمني، إن فريقا من خبراء المتفجرات تمكنوا من تفكيك عبوة ناسفة وضعها مجهولون أمام منزله في حي نقم السائلة شرق العاصمة اليمنية صنعاء.


وأضاف المصدر أن العبوة التي كانت على وشك الانفجار اكتشفها، مساء أمس، أحد أفراد حراسة القائد العسكري بعد أن لاحظ وجود جسم غريب مربوط على شجرة أمام المنزل.

وسبق أن تعرض الميدمة لمحاولة اغتيال الشهر الجاري في محافظة تعز، وسط اليمن، بعد قيام مجهولين بإطلاق نار كثيف على سيارته خلال مروره بقرية واحجة بمديرية المخاء.

ولم يصدر من وزارة الدفاع بيان بهذا الخصوص.

واتهمت وزارة الدفاع اليمنية حينها مهربي الأسلحة بمحاولة الاغتيال على خلفية ضبط أفراد اللواء 35 كميات كبيرة من الأسلحة المهربة في عدد من الأوكار والمخابئ التابعة للمهربين.

وقبل ساعات أعلن مصدر عسكري، صباح اليوم، أن 6 مسلحين اختطفوا ضابطا في قوات الدفاع الجوي بمدينة غيل باوزير في محافظة حضر الموت جنوب اليمن.

وأضاف المصدر أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة، واختطفوا مساء أمس الملازم ثاني لطفي صالح محمد باجعالة (40 عاما)، والذي يعمل في اللواء 190 دفاع جوي في معسكر الريان.

ووجه المصدر ذاته أصابع الاتهام إلى تنظيم "القاعدة"، مشيرا إلى أن المدينة شهدت مطلع الشهر الحالي اشتباكات "عنيفة" بين الجيش اليمني ومسلحين من "القاعدة" كانوا يتمركزون في مدينة غيل باوزير، وأن الحملة العسكرية نجحت في طردهم منها.

وأفادت مصادر مطلعة بأن اقتحام المسلحين لسوق شميلة يأتي على خلفية خلاف بينهم وبين مالك السوق على أراضٍ بداخله.

وسبق أن اقتحم مسلحون السوق في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكن تعزيزات أمنية استطاعت طرد المسلحين.

ويعتبر سوق شميلة التجاري من أشهر الأسواق التجارية في صنعاء، ويشهد حركة تجارية نشطة على مدى العام.

ويشهد اليمن أعمال عنف في معظم أرجائه، تتنوع ما بين قتل وخطف وتفجيرات، على خلفيات نزاعات سياسية أو قبلية.
الجريدة الرسمية