رئيس التحرير
عصام كامل

قراقع يؤكد أهمية تأهيل الأسرى الفلسطينيين المحررين بعد سنوات المعاناة

وزير شئون الأسرى
وزير شئون الأسرى والمحررين الفلسطينى عيسى قراقع

أكد وزير شئون الأسرى والمحررين الفلسطينى عيسى قراقع، على أهمية إيجاد سبل وإمكانيات لتأهيل المعتقلين الفلسطينيين الذين حرروا من سجون الإحتلال الإسرائيلي ليتمكنوا من العيش بكرامة بعد قضاء سنوات طويلة من التعسف والظلم والممارسات اللا إنسانية.


وقال "قراقع" في تصريحات له مساء أمس، عقب اختتام محادثاته مع وزير المجاهدين الجزائري محمد الشريف عباس، إنه تم بحث قضية إنسانية هامة ومقلقة للشعب الفلسطيني وهي قضية الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

وأضاف أن المحادثات ركزت على قضايا تتعلق ب"أهمية تأهيل المعتقلين المحررين في السجون الإسرائيلية وعلى ضرورة دعم الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية في إيجاد سبل وإمكانيات لتأهيل الأسرى حتى يعيشوا بكرامة بعد قضاء سنوات طويلة من المعاناة في سجون الاحتلال.

وأوضح الوزير الفلسطيني أن هذه الزيارة تعتبر جزءا من الاتصال الدائم بين دولة فلسطين والجزائر كما قال "نجد فيهما دائما الدعم والإخلاص للقضية الفلسطينية.

ومن جهته أكد محمد الشريف عباس موقف الجزائر الداعم والمساند للشعب الفلسطيني وقال إن "موقف الجزائر لايحتاج إلى تحليل ولا إلى تعريف جديد فالجزائر دائما مع القضية الفلسطينية".

ويعاني الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال من التعسف والظلم والممارسات اللاإنسانية كالتعذيب والقتل العمد بعد الاعتقال والاعتقال الإداري لفترات طويلة دون محاكمة والحبس الانفرادي وعدم تقديم العلاج اللازم لهم وللمرضى واستخدامهم في التجارب الطبية.

واستنادا إلى تقارير وزارة الأسرى والمحررين الفلسطينيين فإن أكثر من أربعة آلاف و900 أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال من بينهم أكثر من 1000 مريض وبعضهم باتت حياته في خطر شديد جراء إضرابهم عن الطعام احتجاجا على سوء معاملتهم من قبل إدارة سجون الاحتلال كما أن هناك أسرى أدينوا في المحاكم الإسرائيلية وفرضت عليهم أحكام بالسجن المؤبد.
الجريدة الرسمية