رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديووالصور.. شيخ قبيلة القرارشة يروى تفاصيل اعتداء شرطي عليه

فيتو

وقع مساء أمس الثلاثاء حادث اعتداء أفراد من الشرطة على الشيخ أحمد حسين الهرش، شيخ قبيلة القراراشة بوادي فاران التابعة لمدينة أبورديس في جنوب سيناء، وانفردت عدسة "فيتو" بتفاصيل الاعتداء.


يروي الشيخ أحمد تفاصيل الاعتداء قائلًا: "رغم أنني كنت قائد ثورة جنوب سيناء في ميدان التحرير وصاحب الاعتصام في قرية
"فاران" لمدة 75يومًا ضد الظلم والتهميش الواقع على أهل الوادي، ورغم كوني أعمل بحقوق الإنسان والسياسة وأعيش حياتي في خدمة المواطنين وحل مشاكلهم جاء الوقت ليعتدي على أفراد الشرطة".

وتابع: "كان هناك اجتماع مع القوات المسلحة مساء اليوم بمدينة أبورديس وتمت دعوتي لحضور الاجتماع ولكن تم تأجيل الاجتماع وبعدها ذهبت إلى مدينة سانت كاترين لأقضي بعض مصالحي هناك وخلال تواجدي بالقرب من محطة التعاون الواقعة في وسط البلد شاهدت تجمهر للمواطنين عند محطة الوقود وتعالت الأصوات والمشادات الكلامية بين المواطنين والشخص الذي يقوم بتمويل السيارات فنزلت من سيارتي لتهدئة الموقف وحل النزاع الدائر وعندما سألت عامل المحطة رد بأنه لا يوجد شيء. وعرفت فيما بعد أن هذا العامل أمين شرطة".

وأضاف: "قام هذا الأمين بالاتصال تليفونيا بالشرطة وبعد لحظات جاءت دورية يتقدمها ضابط يسأل عن الناس التي تشاجرت مع أمين الشرطة فطلبت منه أن نتفاهم ولكنه رفض وتلفظ بألفاظ خارجة فلم أرد عليه واتصلت برئيس مباحث سانت كاترين وطلبت منه الحضور حتى لا تتصاعد الأمور عندما، فسألني من عندك وأجبته رجالتك كلهم، فرد ضابط الشرطة رجالة غصب عنك وعن أهاليكم، فقلت له لك كبير يترد عليه فرد الضابط أنا ليس لي كبير وأنا سوف أربيكم وأنتم حثالة بشر".

واستطرد: "فوجئت بأفراد الدورية بالكامل والذين خرجوا من السيارة بعدما قام الضابط بشد سلاحه وأطلق طلقة في الهواء وفي الطلقة الثانية أمسكت بيده لأن المسدس كان مصوب تجاه صدري فمالت يد الضابط قليلا وانطلقت طلقة في فروة رأسي، ثم قام أمين الشرطة سبب المشكلة وصوب المسدس في رأسي ثم أبرحوني ضربا. وأتذكر أنه كان في جيبي 17ألف جنيه لا أعرف أين ذهبت".

يذكر أن الهريش رفض تحرير محضر بقسم شرطة كاترين وقامت مستشفى كاترين بعمل الإسعافات الأولية له ثم حولته إلى مستشفى طور سيناء العام الذي يرقد فيها حاليا لتلقي العلاج، وحضرت النيابة للتحقيق في الواقعة.
الجريدة الرسمية