رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الفيفا يهنئ أمير قطر الجديد

السويسري جوزيف بلاتر
السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

بعث السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء رسالة تهنئة إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في أعقاب قرار والده تسليمه السلطة صباح اليوم ليصبح أميرا لدولة قطر.


وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي على شبكة الانترنت أن بلاتر كتب في معرض رسالته للشيخ تميم: "اسمحوا لي أن أقدم لكم خالص التهنئة على توليكم منصب أمير دولة قطر، وأتمنى لكم كل التوفيق وأنتم تواصلون العمل الرائع الذي بدأه والدكم في تنمية قطر باعتبارها أمة رائدة ".

و اختتم بلاتر رسالته بالقول: "نتطلع إلى استمرار العلاقات المتميزة بين (فيفا) وقطر، حيث نعمل سويا في التحضير لنهائيات كأس العالم التي ستقام في عام 2022 ببلدكم، آمل أن تتاح لي الفرصة قريبًا لأهنئكم شخصيًا".

وتربط بلاتر بالشيخ تميم بن حمد آل ثاني علاقة قوية حيث أن الأخير كان يترأس اللجنة الأوليمبية القطرية طوال الفترة الماضية، وقام بإحداث اليوم الوطني للرياضة، وهو حدث سنوي تحتفي به بلاده في 14 فبراير\شباط كل عام.

وأعلن الشيخ حمد بن خليفة في بث حي على شاشة التليفزيون القطري صباح اليوم تسليم السلطة إلى ابنه الشيخ تميم قائلا: إنه حان الوقت كي يتولى المسئولية جيل جديد.

وعرض التليفزيون القطري في وقت سابق اليوم لقطات للمهنئين الذين توافدوا على الديوان الأميري لتمني دوام الصحة للشيخ حمد، وتهنئة الشيخ تميم.
الجريدة الرسمية