رئيس التحرير
عصام كامل

هنيه يدعو الأمة العربية والإسلامية للاستنفار للتصدي لتهويد القدس والأقصى

رئيس حكومة حماس بغزة
رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية

دعا رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية الأمة العربية والإسلامية للاستنفار الأمني والسياسي والفكري والإغاثي لدعم المقدسيين والتصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.


وقال هنية خلال استقباله مساء اليوم وفودا تضامنية وصلت قطاع غزة "لا بد من إحياء القضية في نفوس كل أبناء الأمة، لمواجهة خطط قلب الحقائق وانتزاع القضية والقدس من الأمة".

وأضاف الاحتلال يعمل على تقسيم الأقصى كما فعل مع الحرم الإبراهيمي"،مشيرا إلى أن الاحتلال بنى نحو 100 كنيس يهودي حول الأقصى حتى يخدع العالم ويزيف الحقائق.

كما دعا هنيه للعمل من أجل تحرير الأسرى والخروج في هبات لتحرير الأسرى الفلسطينيين والعرب والمضربين عن الطعام.

وأكد هنية التمسك بالثوابت والقدس والأقصى وتحرير الأسرى والمقاومة وعدم الاعتراف بإسرائيل أو التراجع عن حق العودة.

وعبر عن تقديره العالي للمتضامنين والوفود التي تزور فلسطين بين الفينة والأخرى، معتبرا ما يقوم به المتضامنون جهاد في سبيل الله، داعيا لتكثيف التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده.

وأوضح هنيه أن الاحتلال فرض الحصار على غزة لإسقاط المقاومة والاعتراف بالاحتلال وحاول فرض على الفلسطينيين القبول بشروط الرباعية ولكن لم يتم ذلك.

وتابع " أرادوا أن يحاصروا غزة حتى لا ينتقل النموذج الإسلامي وإذ من قلب الحصار ينتقل هذا النموذج إلى مصر وتونس وليبيا والمغرب وغيرها".

وذكر أن القوافل التي تأتي تضامنا لغزة كان لها رسائل سياسية قوية منها أن غزة ليست وحدها وأن المتضامنين سيواصلوا الدعم والنصرة حتى كسر الحصار، وهذه الرسائل دكت غرف صناعة القرار لدى الاحتلال.

من جهته، دعا نائب رئيس هيئة علماء السنة في دول مجلس التعاون الخليجي فريد محمد هادي لأن تقوم الأمة الإسلامية كلها لنصرة الشعب الفلسطيني.

كما قال النائب في البرلمان التركي ورئيس الوفد التركي سليمان جوندوس إن الشعب التركي سيواصل دعمه للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، داعيا المسلمين وأحرار العالم التوحد خلف القضية الفلسطينية.
الجريدة الرسمية