رئيس التحرير
عصام كامل

تليفزيون "وجهني" للحد من البطالة في تونس

مبنى التليفزيون الرسمي
مبنى التليفزيون الرسمي في تونس

أعلن "المركز التونسي للمسيرين الشبان للأعمال" (جمعية مدنية للشباب الذي يدير المشروعات) بالاشتراك مع وزارة التشغيل التونسية اليوم الثلاثاء عن إطلاق محطة تليفزيونية عبر الإنترنت تحت اسم "وجهني" ترمي أساسا لتوجيه الشاب التونسي العاطل عن العمل ومساعدته لتأسيس مشروع خاص به.


ومن المقرر أن تكون محطة "وجهني" بمثابة قاعدة بيانات تحتوي على أهم العناوين والروابط الالكترونية المفيدة، إضافة إلى بثها لمئات المقتطفات المرئية والمسموعة للتعريف بتجارب مؤسسي الأعمال الذين احتضنهم المشروع.

وسجلت نسبة البطالة في تونس انخفاضا بـ0.2 % مقارنة بالعام الماضي، حيث قدرت نسبتها خلال الربع الأول (الثلاثة أشهر الأولى) من 2013 بنحو 16.5 % مقابل 16.7 بالمائة خلال نفس الفترة من عام 2012.

وقالت منتجة المشروع أميرة الميموني في تصريح للأناضول إن المشروع يسعى بالأساس إلى توعية العاطلين عن العمل وخاصة حاملي الشهادات العليا منهم.

وأضافت الميموني أن "المشروع يقوم على تأطير الشباب التونسي العاطل عن العمل وتوجيهه بهدف تأسيس مشروع ناجح يتلائم وميوله".

وأكدت الميموني أنه تم تمويل المشروع من قبل وزارة الشئون الخارجية الدنماركية بمبلغ قدر بنحو 375 ألف دولار وذلك في إطار مشروع الشراكة الدنماركية العربية الذي انطلق عام 2003 ببادرة من الحكومة الدنماركية، ويشمل عمليات التعاون بين الدنمارك وعدد من بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أبرزها تونس ومصر.

وبحسب أميرة الميموني يقوم مشروع التعاون العربي الدنماركي على مبدأ تطوير المشاريع بحسب الطلب، مشيرة إلى أن مشاركة "التعاون الدنماركي" في مشروع "وجهني" ليست المساعدة الأولى للعالم العربي.
الجريدة الرسمية