رئيس التحرير
عصام كامل

سلة "تركيا" تفوز على "صربيا" وتنتزع ذهبية دورة المتوسط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتزعت تركيا الميدالية الذهبية في مسابقة كرة السلة ضمن دورة ألعاب البحر المتوسط 17 المقامة في مدينة مرسين حاليا، بفوزها على صربيا، اليوم الثلاثاء، بنتيجة وصلت إلى 79-62.

ورغم البداية المتكافئة بين الفريقين إلا أن تركيا استطاعت التقدم من البداية، وسط تشجيع كبير من الجمهور الذي بلغ نحو 10 آلاف متفرج غصت بهم صالة ثروت تازغول في مدينة مرسين، حيث أنهت الربع الأول لصالحها بنتيجة 21-18.

ومع بداية الربع الثاني ظهر التفوق التركي بشكل أكبر من خلال التسجل بشكل متكرر والاستفادة من أخطاء الفريق الصربي، لتسيطر تركيا مع مرور الوقت، وينتهي الربع الثاني لصالحها بفارق 17 نقطة بواقع 45-28.

وواصلت تركيا تفوقها في الربع الثالث، وحافظت على الفارق طيلة مراحل الربع، ومع تسجيل صربيا لنقتطين قبيل انتهاء الربع الثالث انخفض الفارق إلى 15 نقطة، وبواقع 62-47.

وحاولت صربيا في الربع الأخير من المباراة تقليص الفارق حيث وصل إلى 10 نقاط قبل 6 دقائق من نهاية المباراة لتصبح النتيجة 65-55، مع الأخطاء العديدة التي وقع بها المنتخب التركي، طالب بعد ذلك مدرب المنتخب التركي بوغدان تانغوفيتش وقتا مستقطعا، تحسن بعدها أداء المنتخب التركي، وعاود التسجل ورفع الفارق مجددا إلى 14 نقطة قبل نهاية المبارة بأربع دقائق لتصبح النتيجة 69-55.

وتوسع الفارق مجددا قبل نهاية المبارة بدقيقتين ونصف ليصل إلى 18 نقطة بواقع 75-57، لتنتهي المباراة بفارق 17 نقطة وبواقع 79-62.
الجريدة الرسمية