رئيس التحرير
عصام كامل

بطرس دانيال: أحداث أبو مسلم غريبة على مصر

الكنيسة الكاثوليكية-صورة
الكنيسة الكاثوليكية-صورة ارشيفية


أبدي القس بطرس دانيال ممثل الكنيسة الكاثوليكية حزنه الشديد لما تمر به البلاد خلال الفترة الأخيرة من أحداث متلاحقة على المستويات الدينية والسياسية والاجتماعية، لافتا إلى زيادة معدل الفقر تزامنا مع عدم قبول الآخر.


وأضاف دانيال أن تلك الأحداث غريبة على الشعب المصري، خاصة ما شهدته قرية أبو مسلم من مقتل 4 من الشيعة والتمثيل بجثثهم فهذا غريب على الشعب المصري وغريب على العقيدة الإسلامية المعروفة بالتسامح.

وأضاف دانيال لـ"فيتو"  على هامش مشاركته، في ندوة "فقه المواطنة" تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أن أحداث أبو مسلم وما سبقها من أحداث بالكنائس وغيرها نتاج طبيعي لشحنة التحريض التي يبثها بعض شيوخ السلفية وتيارات الإسلام السياسي، التي أظهرت وجها عنيفا لم نعهده عن الإسلام من قبل.

وقال دانيال :هناك ظاهرة جديدة هي أكثر ما تحزننا وهو ارتفاع نسبة الإلحاد خاصة بين الشباب الجامعي، وذلك نتيجة لما رأوه من رجال الدين من بعد عن المعنى الحقيقي للتحدث باسم الدين فوجدوهم لا يتحدثون عن الدين إلا لتحقيق مصالح شخصية.

ووجه دانيال رسالته إلى الشعب المصري ككل مسلم ومسيحي على الجميع أن يضع مصلحة البلاد أمامه ويتجنب المصالح الشخصية فمن ماتوا في أحداث 25 يناير كانوا شهداء بحق لأنهم دافعوا عن قضية بلد لا لصراع على كرسي أو مصلحة شخصية.
الجريدة الرسمية