رئيس التحرير
عصام كامل

إيطاليا تسيطر على مسابقات سباحة المتوسط برصيد 20 ذهبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت منافسات السباحة في دورة ألعاب البحر المتوسط 17 المقامة في مدينة مرسين التركية، بسيطرة إيطالية على السباقات وتحقيقها 51 ميدالية متنوعة منها 20 ميدالية ذهبية.


وأجريت منافسات اليوم الأخير في صالة السباحة الأوليمبية في مدينة مرسين، فيما أخفقت السباحة العربية في تحقيق نتائج إيجابية كما في اليومين الماضين.

ففي نهائي 50 مترا سباحة صدر فاز السلوفيني دامير دوغونديتش بالميدالية الذهبية، بإحرازه زمنا قدره 27.63 ثانية، واحتل المركز الثاني الإيطالي اندري تونياتو حاصلا على الميدالية الفضية، فيما حصل على الميدالية البرونزية الصربي كابا سيلاديتش محققا الميدالية البرونزية.

وفي نهائي 50 مترا صدر سيدات حصلت السباحة الإيطالية ميشيلا غوتنين على الميدالية الذهبية بتحقيقها زمنا قدره 31.51 ثانية، متقدمة على التركية ديلارا غونايدن، التي احتلت المرتبة الثانية حاصلة على الميدالية الفضية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الإيطالية غيوليا دي اسينتس التي حلت في المرتبة الثالثة.

وفي نهائي 200 متر فراشة رجال، فاز الصربي فلاديمير ستافينوفيتش بالميدالية الذهبية، بتحقيقيه زمنا قدره 1.56.48 دقيقة، فيما حل في المركز الثاني اليوناني ستيفانوس دميتراديتس حاصدا الميدالية الفضية، فيما دانت الميدالية البرونزية للإيطالي فرانشيسكو بافوني.

وفي نهائي سباق 200 متر فراشة سيدات، حققت الإيطالية ستفانيا بيروزي الميدالية الذهبية، بتسجيلها رقما قدره 2.09.83 دقيقة، وحصلت على الميدالية الفضية السلوفينية أنجا كلنار محتلة المركز الثاني، فيما حصلت على الميدالية البرونزية الإيطالية ايمانويلا البنيزي.

وفي نهائي 4 × 100 متر متنوع رجال فاز الفريق الإيطالي بالميدالية الذهبية بعد تحقيق سباحيها على زمن قدره 3.38.25 دقيقة، واحتل المرتبة الثانية الفريق اليوناني حاصلا على الميدالية الفضية، فيما حصل على الميدالية البرونزية المنتخب التركي، بعد أن احتل المركز الثالث.

وفي نهائي 4 × 100 متر متنوع سيدات فازت سيدات المنتخب الإيطالي بالميدالية الذهبية، متفوقات على المنتخب الإسباني اللاتي حصلن على الميدالية الفضية بعد حلولهن في المركز الثاني، فيما أحرزت الفرنسيات الميدالية البرونزية، بعد أن احتللن المركز الثالث.

ترتيب جدول الميداليات في السباحة

الدولة ذهب فضة برونز المجموع
إيطاليا 20 19 12 51
صربيا 5 0 1 6
إسبانيا 3 5 7 15
الجريدة الرسمية