رئيس التحرير
عصام كامل

الأمير علي بن الحسين: "العميد" يبدأ مهامه مع المنتخب الأردني في يوليو

رئيس الاتحاد الأردني
رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير على بن الحسين

أعلن رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير على بن الحسين أن الكابتن حسام حسن سيبدأ مهامه كمدير فني للمنتخب الأردني، اعتبارا من بداية الشهر المقبل ليخلف المدرب العراقي عدنان حمد ويقود المنتخب الوطني في مشواره المقبل بالملحق الأسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 وتصفيات كأس أسيا وبطولة غرب أسيا التي ستقام في قطر نهاية العام الجاري.


وقال الأمير علي بن الحسين في تصريحات للصحفيين عقب ترؤسه -اليوم الثلاثاء- للجلسة التي عقدتها الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الأردني: "لقد خصصنا جانبا كبيرا من الجلسة للحديث عن مستقبل المنتخب الوطني وتباحثت مع كل الأعضاء واستمعت لوجهات نظرهم حول المدير الفني للمنتخب".

وأضاف: "الكابتن عدنان حمد نموذج مثالي للمدرب العربي وهو عمل بكل إخلاص مع المنتخب على امتداد السنوات الماضية وحقق معه إنجازات كبيرة وعقده ينتهي مع نهاية الشهر الجاري ونتمنى له التوفيق وسنبقى نذكره بكل الخير -تماما- مثلما نستذكر على الدوام المرحوم الكابتن محمود الجوهري المدير الفني والمستشار السابق وما حققه للكرة الأردنية كمدير فني ومستشار ولمساته وأفكاره وخبرته وعمله الرائع".

وتابع الأمير علي: "من حقنا أن نفخر أننا في الاتحاد الأردني ننظر بكل تقدير للمدرب العربي وثقتنا الدائمة بالمدرب العربي.. وأنجزنا العديد من الإنجازات بمدربين من الوطن العربي.. ولذلك جاء اختيارنا للكابتن حسام حسن ليكون المدير الفني المقبل للمنتخب الوطني".

وعن الطريقة التي تم فيها اختيار الكابتن حسام حسن قال: " تشاورت مع كل الأعضاء في مسألة المدير الفني المقبل ووجدنا جميعا صفات نموذجية بالمدرب المصري حسام حسن وننظر بكل تفاؤل بأنه سيكون جاهزا للعمل مع المنتخب الوطني لأن الوقت الذي يفصلنا عن استحقاقات مهمة يتطلب منا عدم التأجيل".

وحول الجهاز المساعد، الذي سيعمل مع الكابتن حسام حسن قال الأمير علي بن الحسين: " هذا الأمر سيتم بحثه في القريب العاجل ".

وسوف يعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم توقيت وصول الكابتن حسام حسن وبرنامج عمله وخطة إعداد المنتخب للمرحلة المقبلة خاصة وأن المنتخب الأردني تنتظره مباراة هامة أمام سوريا في الجولة الثانية من التصفيات الأسيوية والتي ستقام يوم 15 أغسطس القادم.
الجريدة الرسمية